المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الرياض تتصدر المدن السعودية في قضايا الحجر على الآباء.. ومكة  الأعلى في قضايا العقوق..!
بواسطة : 21-07-2014 11:08 مساءً 10.2K
المصدر -  

الغربية- متابعة - عبدالرحمن الوذناني:

**

قالت تقارير سعودية إن 199 دعوى عقوق مرفوعة من الآباء ضد أبنائهم سجلتها المحاكم السعودية منذ بداية العام الهجري الحالي وحتى الخامس والعشرين من شهر شعبان، كما سجلت خلال الفترة نفسها 37 دعوى حجر مرفوعة من الأبناء ضد آبائهم.

وجاء نحو 40% من إجمالي عدد دعاوى العقوق المرفوعة من الآباء ضد أبنائهم لدى محاكم منطقتي مكة المكرمة والرياض، حيث سجلت 40 دعوى عقوق في محاكم منطقة مكة المكرمة مقابل 38 دعوى مسجلة لدى محاكم منطقة الرياض، تلتها محاكم منطقة عسير التي سجلت 34 دعوى، ومن ثم محاكم منطقة جازان بتسجيلها 31 دعوى عقوق، وفق ما ذكرت صحيفة الرياض السعودية.

*

وفي محاكم المنطقة الشرقية تم تسجيل 21 دعاوى عقوق منذ بداية العام الهجري الحالي وحتى الخامس والعشرين من شهر شعبان، مقابل 10 دعاوى مسجلة لدى محاكم منطقة نجران، و7 دعاوى مسجلة لدى محاكم منطقة الباحة، و4 دعاوى لدى كل من محاكم مناطق المدينة المنورة والقصيم وتبوك، و3 دعاوى في محاكم منطقة الحدود الشمالية، ودعوتين في محاكم منطقة حائل، ودعوى واحدة فقط مسجلة لدى محاكم منطقة الجوف.

*

وفيما يتعلق بدعاوى الحجر المرفوعة من الأبناء ضد آبائهم، سجلت محاكم منطقة الرياض خلال الفترة نفسها 15 دعوى تمثل ما نسبته 40% من إجمالي عدد الدعاوى، تلتها محاكم منطقة مكة المكرمة ب 8 دعاوى، مقابل 7 دعاوى مسجلة لدى محاكم المنطقة الشرقية، ودعوتان لدى محاكم منطقة تبوك، ودعوى واحدة فقط مسجلة لدى كل من محاكم مناطق المدينة المنورة والقصيم وعسير ونجران والجوف.

*

يذكر أن المحاكم السعودية سجلت خلال العام الهجري الماضي 1434ه ما مجموعة 241 دعوى عقوق مرفوعة من الآباء ضد أبنائهم، كما سجلت المحاكم السعودية خلال العام الهجري الماضي 33 دعوى حجر مرفوعة من الأبناء ضد آبائهم.