المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 02-11-2016 09:13 مساءً 8.4K
المصدر -  تصدر حساب وزارة التعليم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حسابات الوزارات في المملكة في 2016، وفقاً للرصد الذي أجرته "الأخبارية.نت" وذلك بهدف إبراز الجهود التي تبذلها الإدارات الحكومية لإيصال صوتها للمستفيدين، وتقديم خدماتها لهم مستفيدة من التقنية كأداة فعّالة لتقليص الفجوة بين المواطن والوزارات.

وتميزت حسابات وزارة التعليم بشقيه العام والجامعي بتزايد عدد الزائرين، وكذلك عدد التغريدات والتفاعل مع الاستفسارات والتساؤلات حول ما تقدمه من خدمات، وبلغ عدد المتابعين للحسابين أكثر من مليوني متابع منها حوالي مليون و 430 ألف متابع للعام ، و 670 ألف متابع للجامعي بمجموع تغريدات تجاوزت 12 ألف تغريدة.

وجاءت وزارة التجارة والاستثمار في المركز الثاني من حيث المتابعة والتفاعل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأكثر من مليون و 280 ألف متابع، بإجمالي تغريدات تجاوز الـ 8000 تغريدة تنوّعت بين الرد على استفسارات المتابعين واستقبال بلاغاتهم وإبراز أخبار الوزارة ، والتفاعل مع الاستفسارات والتساؤلات حول ما تقدمه من خدمات.

وحلت وزارة الصحة في الترتيب الثالث بتجاوزها المليون و 240 ألف متابع، تنوّعت تغريداته بين التثقيف الصحي والرّد على استفسارات المتابعين ونشر آخر أخبار الوزارة وتطوّراتها ، وتجاوز عدد التغريدات 49700 تغريدة تنوّعت بين التثقيف الصحي والرّد على استفسارات المتابعين ونشر آخر أخبار الوزارة.

، ثم تلتها رابعاً وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمليون و180 ألف متابع ، ثم وزارة الداخلية بمليون و180 ألف تغريدة.

وبلغ عدد المتابعين لحسابات وزارات الخارجية والخدمة المدنية ، تحت سقف المليون وأكثر من 800 ألف متابع، كما حظي حساب وزارة العدل بـ 2198 تغريدة تنوعت بين التثقيف القانوني ونشر أخبار الوزارة بعدد متابعين 426 ألف متابع، تلاه حساب وزارة الشؤون البلدية والقروية بـ 363 ألف متابع وبعدد تغريدات تجاوز 19 ألفًا تركّزت على إبراز أنشطة الوزارة .

وجاء عدد المتابعين لحسابات وزارات "المالية والطاقة والصناعة والحرس الوطني والحج والعمرة والثقافة والإعلام والاقتصاد والتخطيط" بدرجة أقل، ولم يتجاوز عدد التغريدات لكل حساب الألف تغريدة.

وتمثل مواقع التواصل الاجتماعي مرآة حقيقية وسريعة للخدمات التي تقدمها الجهات لقياس مستواها ومدى رضى منسوبيها، كما تتيح *للجمهور التعبير بحرية عن آرائهم واقتراحاتهم من أجل تحسين أداء*وكفاءة العمل.