المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
آبل تحذر عملاءها: 90% من ملحقات آيفون بموقع أمازون مقلدة
بواسطة : 24-10-2016 03:35 صباحاً 8.5K
المصدر -  قالت شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل إن 90% من شواحن هاتف آيفون التي تباع على موقع التجارة الإلكترونية أمازون مقلدة وليست أصلية.

وحذرت الشركة العملاء من أن استخدام تلك المنتجات يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة واشتعال النار فيها أو التسبب في صدمة كهربائية مميتة.

وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن آبل قدمت شكوى رسمية ضد51 شركة منها "موبايل ستار" تتهمها فيها بتقليد علامتها التجارية وبيع ملحقات مقلدة مثل الشواحن والكابلات وغيرها عبر الإنترنت.

وبحسب شكوى رسمية قدمتها شركة آبل ضد عدد من الشركات التي تقلد منتجاتها فإن النسبة الأكبر من كبل الطاقة الذي تنتجه آبل باسم "لايتنينج" المبيعة عبر أمازون مقلدة، إذ بينت أن 9 من بين كل 10 منتجات هواتف آيفون المبيعة مقلدة.

وتطالب الشركة الأمريكية بتعويض قدره 150 ألف دولار عن كل انتهاك لحقوق الملكية الفكرية ومليوني دولار لكل عملية تقليد العلامة التجارية.

وذكرت آبل في شكواها أنها "تبذل جهودا كبيرة لمحاربة توزيع وبيع منتجات آبل المقلدة التي تحمل علامتها التجارية.. ورغم جهود آبل فإن المنتجات المقلدة تغرق أمازون دوت كوم.