المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
هاكر :يعرض بيانات أكثر من 100 مليون مستخدم ل" Linked in"إ للبيع
بواسطة : 19-05-2016 01:45 مساءً 10.2K
المصدر -  

محمدالياس ـ متابعات

عرض مخترق حسابات وكلمات مرور أكثر من 100 مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية لينكد إن للبيع، والتي سُربت سابقاً في عام 2012، وذلك عبر أحد المتاجر غير الشرعية التي توجد فيما يسمى بـ”الشبكة العميقة” Dark Web.

ووفقاً للتقرير الصادر من موقع Motherboard، فإن المخترق الذي تنكر تحت اسم Peace، يحاول بيع بيانات حوالي 117 مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية لينكد إن، والتي تتضمن حسابات البريد الإلكتروني وكلمات المرور، وذلك مقابل 5 عملات من العملة الرقمية “بت كوين”، أي ما يوازي حوالي 2200 دولار أمريكي.

وأكد المخترق على أن البيانات التي بحوزته تعود إلى عملية الاختراق والتسريبات التي تعرضت لها لينكد إن في عام 2012، بينما عقبت الشركة مؤكدةً أنها تقوم في الوقت الحالي بالتأكد من سلامة وصحة الحسابات، والتواصل مع أصحاب الحسابات المتأثرة بالتسريب، لتنبيههم وإخبارهم بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم.

ولا يجب على مستخدمي لينكد إن القلق من هذه التسريبات، في حال أنهم بدأوا استخدام الشبكة بعد عام 2012، والذي حدثت فيه عملية الاختراق، أو في حال قاموا بتغيير كلمات مرورهم بعد ذلك الوقت.

ويُنصح بشكل عام أن يقوم مستخدمو الموقع بتغيير كلمات مرورهم، لكي يأمنوا على حساباتهم من أي خطر أو مشاكل، وذكرت الشركة أنها تقوم برفع مستوى الحماية في الموقع بعد عملية الاختراق والتسريبات التي حدثت قبل حوالي أربع سنوات.