المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
خدمات حماية أمنية لمواجهة مخاطر التهديدات الأمنية للشركات
بواسطة : 13-03-2016 03:15 مساءً 9.1K
المصدر -  

قامت أحدى الشركات المتخصصة في مكافحة الهجمات الإلكترونية بتوسيع محفظة حلولها الأمنية للشركات والمؤسسات وذلك بطرح خدمات الحماية الأمنية – وهي مجموعة متنوعة من الخدمات تهدف إلى تقديم الخبرة الأمنية المتميزة بشكل أسرع، وتحويل المعرفة النظرية إلى حلول أمنية عملية للعملاء.

حيث أن خدمات الحماية الأمنية مصممة لمراكز عمليات الأمن وإدارات شؤون الموظفين في الشركات الكبيرة ومزودي الخدمات، وتشمل كذلك توفير البيانات الخاصة بالتهديدات وتقارير استخبارات التهديدات وبرامج التوعية الأمنية والتدريب للمختصين، بالإضافة إلى خدمات متخصصة مثل اختبار الاختراق وتقييم أمن التطبيقات.

صممت خدمات الحماية الأمنية من كاسبرسكي لاب لتلبية الاحتياجات الأكثر تطلباً من قبل الشركات الكبيرة الحجم والهيئات الحكومية ومزودي خدمات الإنترنت والاتصالات ومزودي خدمات الأمن المدارة، وتنقسم الخدمات الجديدة إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي، قسم تقييم الحالة الأمنية وقسم التدريب وقسم الكشف عن التهديدات.

ويقسم تقييم الحالة الأمنية: ويعني بدراسة وتحليل التفاصيل والمؤشرات المحددة للهجمات الإلكترونية المحتملة قبل حدوثها.

وخدمات تقييم الحالة الأمنية هي حلول حماية أمنية جديدة من كاسبرسكي لاب، وتتضمن اختبار الاختراق وتقييم أمن التطبيقات.* ومن خلال دورها في السماح للعملاء من الشركات بالتنبؤ بتفاصيل ومعطيات هجمات القرصنة عبر الانترنت قبل حدوثها، تمكنت كاسبرسكي لاب من تسريع عملية بلورة خبرتها الأمنية على شكل حلول وخدمات حماية حقيقية وفاعلة للعملاء. وقد قامت كاسبرسكي لاب بتعيين فريق متخصص من نخبة خبراء الأمن للإشراف على تقديم هذه الخدمة، حيث يقوم الفريق باختبار مدى كفاءة الحماية الأمنية للشركات في مواجهة مجموعة واسعة من أساليب هجمات القرصنة الإلكترونية.

ويشمل برامج توعية ودورات متخصصة في أمن المعلومات يشكل التدريب على حماية أمن الإنترنت الجزء الأهم من خدمات الحماية الأمنية من كاسبرسكي لاب. فباستخدام* أفضل تقنيات التلعيب أو ما يعرف بمصطلح "gamification" واستنادا إلى أحدث المعلومات في الهندسة الاجتماعية والهجمات الموجهة، يقوم برنامج التوعية بأمن الإنترنت "Cybersecurity Awareness" المصمم لموظفي الشركات بتسخير ميزة التعلم التجريبي، وحقق البرنامج بالفعل نتائج ممتازة خلال مرحلة الطرح التجريبي له.

كما تشمل المكونات الرئيسية لمزايا برنامج التدريب على حماية الإنترنت ما يلي: التدريب على المبادئ الأساسية لأمن الإنترنت والمختبر الجنائي الرقمي وتحليل البرمجيات الخبيثة. تهدف حزمة التدريبات المذكورة إلى تسريع الاستجابة والتعامل مع الهجمات الإلكترونية، وهذه الحزمة ملائمة للشركات ومزودي خدمات الأمن المدارة وكذلك الهيئات الحكومية وسلطات إنفاذ القانون. من ضمن الأمثلة البارزة على تبادل المعلومات بنجاح، علاقة الشراكة التي أبرمتها كاسبرسكي لاب مع شرطة مدينة لندن والانتربول. ويتيح التدريب لمختصي أمن تكنولوجيا المعلومات فرصة اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للتعرف على والحد من تداعيات وأضرار الهجمات الإلكترونية.

ويتمثل في تبادل المعلومات القائمة على البيانات الموثوقة وغير المخترقة، ويتيح قسم الكشف عن التهديدات المنضوي تحت مظلة خدمات الحماية الأمنية للشركات إمكانية الوصول إلى البيانات المجمعة استناداً إلى المعلومات عن التهديدات من كاسبرسكي لاب، وذلك من خلال تتبع مصادر بيانات الهجمات الإلكترونية وشبكات "Botnet". ويشمل تتبع مصادر بيانات الهجمات خاصية تقديم معلومات عن البرمجيات وعناوين المواقع الإلكترونية الخبيثة وهجمات التصيد الإلكتروني والهجمات المستهدفة للأجهزة المتنقلة، وهي متوافقة مع حلول المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث (SIEM). كما يتوفر نتاج عمل خبراء الأمن في كاسبرسكي لاب على شكل تقارير مفصّلة، وتقارير حسب الطلب يتم إعدادها لتغطية جوانب محددة من مشهد التهديدات، بالإضافة إلى تقارير فورية مؤكدة حول أحدث التطورات في مشهد التهديدات الإلكترونية.

*

وحول هذا الموضوع قال فينيامين ليفتسوف، نائب رئيس كاسبرسكي لاب، لخدمات الشركات وما قبل البيع، "نحن نشهد تحولا كبيرا نحو استراتيجية الأمن القابلة للتكيف، وخاصة في أوساط الشركات الكبيرة. وفي إطار جهودها المبذولة لمنع التهديدات الجارية والتحديات التي تواجهها لتحقيق الامتثال، تدرك الشركات الكبيرة الحاجة الماسة للاستعانة بالأدوات والمعلومات امنية للتعرف على التهديدات المعقدة والموجهة بهدف الحد من الأضرار المحتملة. ونحن في كاسبرسكي لاب نرى بأن بلورة معلوماتنا وخبراتنا الرائدة على شكل خدمات أمنية شاملة ومؤكدة وكنموذج يعكس الجيل القادم من الحلول الأمنية يعتبر الطريقة الأمثل لإتاحة حماية أمنية أفضل. إن طرح خدمات الحماية الأمنية التي تعالج مخاطر التهديدات الأمنية الرئيسية والحرجة التي تتهدد الشركات هو أول إنجاز قياسي ومتميز نتمكن من تحقيقه في إطار الاستراتيجية الجديدة الرامية إلى تسريع عملية بلورة خبرتنا الأمنية على شكل حلول وخدمات حماية حقيقية وفاعلة لعملائنا."

*