المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
صور: 10 خواص خفية في آيفون قد لا تعلم عنها شيئًا
بواسطة : 29-12-2015 03:34 صباحاً 16.8K
المصدر -  

أحد أشهر الجوالات في العالم هو آيفون وبالرغم من أنك قد تمتلك جوال آيفون منذ فترة طويلة إلا أن هناك الكثير من المميزات التي قد لا تعلم عنها شيئًا.*لذلك إليكم دليلاً بسيطًا لـ 10 ميزات خفية في جوالات آيفون.

1- يمكنك تقليل إضاءة الشاشة بالضغط ثلاث مرات على زر الرئيسية

هذا صحيح فعن طريق ضبط بعض الإعدادات في جوال آيفون الخاص بك يمكنك التمتع بتلك الميزة الرائعة، ولمعرفة كيفية ضبط تلك الميزة يمكنك تفقد هذا الدليل البسيط

2- كتم الإشعارات لعدم الإزعاج في أوقات محددة

يمكنك القيام بذلك الأمر بسهولة ووضع أوقات محددة يتم تفعيل فيها وضع عدم الإزعاج وذلك لكتم صوت الإشعارات أثناء النوم أو العمل أو أي وقت ترغب به. فقط عليك بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم اختر “Do Not Disturb” أو عدم الإزعاج وبعد تفعيله يمكنك اختيار الأوقات التي ترغب بها ببساطة.

3- التحكم بآيفون عن طريق إيماءة الرأس فقط

هذا صحيح، جوال آيفون يمكنه التعرف على حركة رأسك للتنقل بين التطبيقات المختلفة فكاميرا الجوال الأمامية يمكنها القيام بذلك الأمر. فقط عليك بالذهاب إلى الإعدادات > عام واختر “إمكانية الوصول” أو “Accessibility” ومن هنا يمكنك تفعيل Switch Control التي ستبدأ بتتبع حركة رأسك في كلا الاتجاهين للتنقل بين التطبيقات المفتوحة.

4- إخفاء تطبيقات ابل الأساسية في الجوال

يمكنك إن استبدلت تطبيقات ابل الأساسية بتطبيقات أفضل منها كما شرحنا لكم استبدل تطبيقات آيفون الأساسية بـ 7 تطبيقات بمميزات أفضل أن تقوم بإغلاق التطبيقات الأساسية تلك وإخفائها تماما من جوالك. فقط اذهب لإعدادات الجوال ومن ثم اختر “عام” وبعد ذلك اختر “القيود” أو “Restrictions” ومن هناك يمكنك اختيار التطبيقات التي ترغب بمنع الوصول إليها على جوالك.

5- إضاءة فلاش الكاميرا عند وجود مكالمة أو رسالة واردة

تلك الميزة تمتع بها الكثير من مستخدمي جوالات بلاك بيري في الماضي ولكن يمكنك فعلها الآن مع آيفون، فقط عليك الذهاب للإعدادات ومن ثم اختر “إعدادات إمكانية الوصول” ومن هنا يمكنك تفعيل “LED Flash for Alerts” أو فلاش LED للتنبيهات.