المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
تقرير: شحنات أندرويد تأثرت سلبًا بسبب هواتف آيفون الجديدة
بواسطة : 02-02-2015 11:44 صباحاً 7.2K
المصدر -  

الغربية - وكالات :

أشار تقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق ABI Research قبل أيام إلى تأثر شحنات أجهزة أندرويد سلبًا خلال الربع الأخير من عام 2014 المنصرم، وذلك بسبب التقدّم الملحوظ الذي حققته أجهزة آيفون الجديدة؛ آيفون 6 وآيفون 6 بلس، منذ طرحها في الأسواق.

وأوضح التقرير الجديد بأن هذا الانخفاض الذي شهدته شحنات الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد هو الأول من نوعه لمثل هذه الفترة، والتي مثّلت ربعًا كاملًا من عام 2014، وخاصةً كون الربع الأخير من العام السابق شهد مبيعات كبيرة بالنسبة لشركة آبل كونها بدأت ببيع إصداريها الجديدين من آيفون منذ أواخر سبتمبر الفائت.

وأضاف التقرير أرقامًا تتعلق بشحنات هواتف أندرويد الذكية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2014، والتي بلغت بحسب ABI Research حوالي 206 مليون وحدة، بانخفاض ملحوظ عن الربع السابق من عام 2014 بمقدار 5%، والذي بلغت فيه الشحنات حوالي 217 مليون وحدة.

وفي الوقت ذاته الذي انخفضت به شحنات أندرويد، كانت شحنات أجهزة آيفون ترتفع بشكلٍ ملحوظ بزيادة وقدرها 90% عن الربع الثالث، حيث بلغ عدد الأجهزة التي تم شحنها 74.5 مليون وحدة، في حين كان العدد في الربع السابق هو 39.3 مليون وحدة فقط.

وكانت شركة آبل قد أعلنت قبل أيام عن أكبر أرباح فصلية لشركة عامة على الإطلاق، وكانت مبيعات هاتف آيفون القياسية وراء الارتفاع الكبير في الأرباح، وهو ما أثّر بشكلٍ ملحوظ على شحنات أجهزة أندرويد، والذي ظهر جليًا عندما أعلنت سامسونج؛ وهي أكبر داعمي أندرويد، عن نتائجها المالية الأسوأ.

يُذكر أن شركة آبل أعلنت عن رقم قياسي بشحن 74.5 مليون هاتف آيفون خلال ثلاثة أشهر حتى 27 ديسمبر الماضي، وذلك على خلفية نجاح الهواتف الذكية الجديدة؛ آيفون 6 وآيفون 6 بلس، التي خرجت عن المألوف من حيث حجم الشاشة.

هذا وقد أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن شركة الأبحاث Strategy Analytics مؤخرًا بأن شحنات الهواتف الذكية العالمية السنوية نمت بنسبة 30 بالمئة لتبلغ 1.3 مليار وحدة خلال عام 2014 المنصرم، وشهد نظام أندرويد لوحده شحن مليار هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم في عام 2014، مرتفعًا من حوالي 800 مليون وحدة في عام 2013.