المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
نظّارات غوغل الذكيّة :  تساعد شرطة دبي في مكافحة الجريمة
بواسطة : 05-10-2014 01:39 مساءً 7.3K
المصدر -  

الغربية ـ نواف العتيبي**:

كشفالمتحدث بإسم شرطة دبي**أنَّ الجهاز يخطّط لتزويد أفراده في الإمارة بنظارات غوغل الذكية، لمساعدتهم في مكافحة الجريمة باستخدام التقنيات الحديثة.

وأوضح المتحدث أنَّالنظارات الذكية*من شأنها أن تساعدأفراد الشرطة**في تسجيل الأحداث التي يمرون بها، والتعرف على وجوه الأشخاص الذين يلتقون بهم، أثناء تأدية مهامهم الوظيفية".

وتحتوي النظارة الذكية علىشاشة كمبيوتر*صغيرة مثبتة في ركن الإطار، يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو، كما أنها مزودة بسماعات صغيرة تستطيع إعادة تشغيل الأصوات المسجلة.

وأكَّد المتحدث باسم الشرطة أنَّالبرمجيات المطورة**من طرف شرطة دبي ستجعل من يرتدي النظارة متصلاً بقاعدة بيانات تحوي أسماء وصور المطلوبين الصادرة في حقهم أحكام قضائية، وبمجرد تعرف النظارة على المشتبه به، استنادًا لملامح الوجه، فستقوم بإبلاغ الضابط الذي يستخدمها".

وبيّن أنَّ "النظارة في المرحلة الأولى ستساعد على رصد المخالفات المرورية، وتعقب السيّارات التي يشتبه في أنها ارتكبت تجاوزات على الطرق العامة، وأنه سيتم تزويد المحققين بهذه التكنولوجيا في المرحلة الثانية".

يذكر أنَّ شركة "غوغل" كانت قد أعلنت في أيار/ مايو الماضي أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار.

وأعلنت إمارة دبي العام الماضي عن تزويد قوات الشرطة بسيارات "لامبورجيني" رياضية، سعر الواحدة منها 400 ألف دولار، لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسية، حفاظًا على صورة الإمارة أمام السائحين الأجانب.

هذا، وتتعافى إمارة دبي من أزمة أصيبت بها أثناء الأزمة المالية العالمية في عام 2009، وأعلنت الإمارة عن مشاريع كبيرة عديدة في الآونة الأخيرة، من بينها بناء أكبر مركز للتسوق في العالم.