المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 20-07-2017 05:50 مساءً 9.7K
المصدر -  أقام نادي اليمامة الموسمي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لتعليم الرياض وضمن المسار الترفيهي لبرنامج إجازتي**دوري كرة قدم بين الصم شارك فيه جميع الطلاب الملتحقين بالنادي من ذوي الاحتياجات الخاصة كما أقام النادي مسابقة ثقافية بين المكفوفين والتي لاقت استحسان ومشاركة جميع طلاب النادي .

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع: إن النادي تم اعتماده لخدمة هذه الفئة الغالية من ذوي الإعاقة من خلال توفير مقر يتلاءم مع احتياجاتهم وإمكانياتهم، كما وفّرت إدارة النادي باصات لنقل هؤلاء الطلاب، وإعداد الكثير من البرامج والأنشطة المتنوعة لصقل مواهبهم واستغلال وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وتحت إشراف كوادر تربوية متخصصة بهذا المجال.

وأشار "المانع" إلى أن النادي يهدف إلى إفراغ طاقات الطلاب وإشغال أوقاتهم بما يفيدهم وينمي مداركهم، حيث تم وضع برامج ترفيهية ومسابقات وأنشطة تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

من جهته بين مدير النادي أحمد بن محمد آل عبدالله أن النادي مخصص للطلاب من فئات (الإعاقة البصرية - الإعاقة السمعية - الإعاقة الذهنية - الإعاقة الحركية)، داعياً جميع أولياء الأمور إلى المبادرة في إلحاق أبنائهم في النادي والاستفادة من فعالياته وبرامجه المختلفة.