المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
لجنة الفصل الصيفي بتعليم الرياض تعقد اجتماعها الأول خلال الفصل الصيفي
بواسطة : 11-07-2017 01:15 مساءً 6.8K
المصدر -  عقدت لجنة الفصل الصيفي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اجتماعها الاول يوم أمس، برئاسة مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ محمود بن عبدالله القويحص وعضوية كل من مدير إدارة الإشراف التربوي وإدارة والتخطيط والتطوير وإدارة الاختبارات ومشرف المقررات والفصلي بالإدارة.
وأكد رئيس الاجتماع على أهمية تذليل الصعاب للطالب كي يدرس في الفصل الصيفي بكل سلاسة ويسر وأهمية أن يبذل عضو اللجنة جهده في إنجاح الدراسة في الفصل الصيفي.
كما تطرق إلى معالجة قلة أسابيع الفصل الصيفي بسبب تأخر الدراسة وتم اتخاذ خطوات إجرائية بحيث يدرس الطالب ثمانية أسابيع كاملة.
كما تم التأكيد على أهمية انضباط الدراسة الصيفية وإبلاغ المشرفين التربويين بمتابعة المدارس لتحقيق الأداء الإداري والتعليمي المؤمل.
وبخصوص خدمات الصيانة المقدمة للمدارس تم اتخاذ الإجراءات النظامية لمخاطبة جهات الصيانة من أجل تهيئة بيئة تعليمية متكاملة فيما يتعلق بتوفر التجهيزات والخدمات اللازمة من تكييف وغيره.
وفي ختام الاجتماع أوصى مساعد مدير عام التعليم بأهمية تكامل الإدارات المعنية لهدف واحد ومهم وهو مصلحة الطالب وتحصيله الدراسي.
هذا وتعد لجنة الفصل الصيفي اللجنة العليا المسؤولة عن متابعة وتسيير العملية التعليمية في الفصل الصيفي لمدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حيث تم افتتاح 24 مدرسة هذا العام خلال الفصل الصيفي، 14 مدرسة للبنين و10مدارس للبنات .