المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
إعلاميون : لا ينكر جهود المملكة العربية السعودية في خدمة قاصدي بيت الله الحرام إلا جاحد
بواسطة : 09-10-2015 04:40 مساءً 8.1K
المصدر -  أعرب عدد من الإعلاميين ضيوف وزارة الثقافة والإعلام في حج هذا العام، عن تهنئتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، ولشعب المملكة الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 85 للمملكة العربية السعودية, مقدرين ما تبذله المملكة من جهود لتوفير الراحة لضيوف الرحمن ،ومن مشروعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة .
وثمنوا عالياً جهود رجال الأمن في بذل الغالي والنفيس لخدمة حجاج بيت الحرام منذو وصولهم للمملكة حتى مغادرتهم لبلدانهم سالمين غانمين بعد أداء نسك الحج وهم يحملون أجمل الذكريات واللحظات عن المملكة، مؤكدين تفوق المواطن السعودي أين ما كان موقعه في بذل ما يستطيع لخدمة ضيوف الرحمن .
وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أثناء أداء مهمتهم في تغطية فعاليات مناسك الحج ، أنه لا ينكر جهود المملكة العربية السعودية في خدمة عمار وزوار بيت الله الحرام إلا جاحد ، مدللين على ذلك بالخدمات الرائعة والمشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة وعمارة الحرمين الشريفين .
وعبر السكرتير الأول في جريدة الأخبار التونسية جمال طاهر البرقاوي عن فخره واعتزازه بما شاهده من خدمات جليلة تقدم لزوار وعمار بيت الله الحرام،مقدماً التهنئة للممكة حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني".
وقال في تحديثه لـ واس بهذه المناسبة : " أود في هذه الفرصة أن أتحدث عن الجانب الثقافي في هذا التجمع العالمي في المشاعر المقدسة .. جأوا لهدف واحد ولعبادة رب واحد " .
وأضاف " موسم الحج ملتقى ثقافي بامتياز ، فيه تنوع ثقافي كبير،إذ يقصده الحجاج من كل فج عميق بثقافات مختلفة تحت راية التوحيد " لا إله إلا الله محمد رسول الله "، والمملكة ترعى هذا التلاقح الثقافي الكبير ، ونتمنى أن نتوحد كعرب ثقافياً وسياسياً "
وتابع يقول " إن ما يتم إنجازه في المملكة من نشر ثقافي يعبر عنه ما تقدمه في الحج ولحجاج بيت الله الحرام من كتب ونشرات بمختلف لغات العالم ، وما توزعه من نسخ للمصحف الشريف على ضيوف الرحمن إثناء مغادرتهم هو خير دليل وخير هديه يقتنيها الحاج في طريق عودته " .
وبين أن ما يقدم من كتب ونشرات تشرح لحجاج بين الله الحرام كيفية أداء نسكهم ، هو دليل أخوة إسلامية وجداره إنسانية على رقي الإنسان السعودي إنسانياً وثقافياً " مؤكداً أن المملكة حققت انجازات رائعة للإنسان السعودي في كل المحافل الدولية وخيرها وأجلها هذا المحفل العالمي .
وأكد الإعلامي التونسي أن المملكة العربية السعودية رائدة في العالم العربي والإسلامي ، ومن الإنصاف أن نتحدث عن هذا الدور العالمي الذي تقوم به المملكة وبأمتياز ، ويحق لنا الفخر بهذا الدور الذي يحصن الأمتين العربية والإسلامية من الفكر المتطرف الذي يجتاح العالم الآن ، ولا يمكن أن يكون سمه من سمات ديننا الحنيف .