المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
بواسطة : 02-06-2017 08:15 مساءً 6.1K
المصدر -  
نفذ النادي الموسمي الأول بالزاهر بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال الأسبوع برامجا وأنشطة متنوعة بقيادة مديرة النادي هتون البركاتي حيث أقام برنامجا ثقافيا تحت شعار ( تراثنا العريق )، بهدف تعريف طالبات النادي والزائرات *على هوية الوطن القديم التى تحتفظ بها كل منطقة والكشف عن علاقة الإنسان بالمكان ومايتصل بالمكان من إرث جميل والتعرف على المتاحف الأثرية في مكة المكرمة وجهود الجهات المعنية بتطوير المتاحف والمحافظة عليها مع تعريف الطالبات على الآثار المعمارية و آثار المباني و المواقع الأثرية والتاريخية والجمالية. كما جرى خلاله التعريف على المهارات المرتبطة بالفنون الحرفيه التقليدية.
كما أقام النادي لطالباته والزائرات *دورة إنعاش القلب الرئوي لتوعيتهن بطريقة إنعاش القلب الرئوي، أسبابه وطريقة الوقاية من الصدمات.
وضمن المسار التطوعي قامت الطالبات بإفطار الصائمين في الأحياء المحتاجة وذلك بهدف بناء أواصر التعاون بين المتطوعات واستخدام طاقات الطالبات لتعزيز العمل التطوعي وتعويدهن على الإيثار وحب مساعدة الناس والمحتاج *والتعلم واكتساب الخبرات وتحسين مستوى المعيشة *مع تعريف الطالبات على الشريحة المجتمعية واختلافاتهم والجهد والوقت والمال المبذول بصفة اختيارية دون انتظار عائد مادي و تطوير المجتمع بصورة فردية او اجتماعية