المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 08-05-2017 05:16 مساءً 7.4K
المصدر -  برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، تحفل جامعة شقراء يوم الخميس 15 شعبان 1438هـ الموافق بتخريج الدفعة الثامنة من طلاب الجامعة، وذلك تمام الساعة الرابعة عصراً على مسرح المدينة الجامعة بمحافظة شقراء.
من جهته، شكر مدير جامعة شقراء معالي الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نظير ما أولوه لقطاع التعليم من اهتمام ودعم سخي بوجه عام وجامعة شقراء بشكل خاص والتي أسفرت بحمد من الله في تطوير البنية التحتية لمنشآت الجامعة وجودة مستوى البيئة الأكاديمية وتوفير كافة سبل الرفاهية لطلاب وطالبات الجامعة.
ورحب مدير جامعة شقراء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض للحفل السنوي لطلاب الجامعة البالغ عددهم أكثر من 6000 طالب وطالبة لمواصلة دفع عجلة التنمية الوطنية، مشيراً بأن رعاية سمو أمير الرياض تجسيد اهتمام القيادة الرشيدة - وفقها الله - بالعلم والتعليم ومشاركةً لأبنائهم طلاب وطالبات الجامعات السعودية في حفل تخريجهم من المرحلة الجامعية.
وقال مدير الجامعة : أن سمو أمير منطقة الرياض يشكل أحد أعمدة نجاح الجامعة خلال سنوات نموها وتطورها حيث شهدت الجامعة اهتمام ودعم لا محدود من سموه الكريم كان من أبرزها تدشينه مؤخراً لعدد من مشروعاتها التنموية بقيمة تجاوزت 500 مليون ريال في محافظات الدوادمي والقويعية وضرماء وحريملاء وثادق، كما شرفت الجامعة بوضع سموه الكريم لحجر أساس إنشاء مشروع المجمع الأكاديمي للطالبات بمحافظة عفيف.
وأردف الدكتور عوض الأسمري : تزدان جامعتنا بتشريف ورعاية سمو أمير الرياض لحفل تخريج أكثر من 6000 طالب وطالبة يمثلون الدفعة الثامنة من طلاب الجامعة والذين تزفهم الجامعة لسوق العمل بعد إتمامهم المرحلة الجامعية واكتسابهم كفاءة أكاديمية عالية وخبرة مميزة وتجارب ميدانية وعلوم نظرية تلقوها خلال فترة دراستهم تضمن الجامعة بإذن الله من خلالها إعداد جيل يملك من المعرفة ما يؤهله لمواصلة دفع عجلة التنمية الوطنية. وهنأ معالي الدكتور الأسمري كافة خريجي وخرجات الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات جامعة شقراء سائلاً الله أن يكلل مسيرتهم التعليمية بالتوفيق والنجاح.
وجامعة شقراء تضم داخل نطاقها الجغرافي (٤) مدن جامعية للطلاب في محافظات : شقراء ، والدوادمي ، والقويعية ، حريملاء، ومجمعات أكاديمية للطالبات في (٨) من محافظات الجامعة ، يتكون المجمع الواحد من أكثر من مبنى مجهز بكل مستلزمات ومتطلبات البيئة الأكاديمية. كما يغطي النطاق الأكاديمي (٢٤) كلية تتوزع بين تسعة محافظات وتضم عدد من التخصصات من أبرزها : الطب ، والعلوم الطبية التطبيقية ، والهندسة ، والصيدلة ، والحاسب ، والقانون ، والعلوم الطبيعية ، والدراسات الإنسانية. وحول رؤية الجامعة : ان تكون جامعة ذات تعليم محفز وجاذب، تحقق تنمية مستدامة لمجتمعها الإقليمي، ورسالتها : تمكين الطلاب، والطالبات، والمستفيدين من المعارف والمهارات الحياتية والمهنية.