المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 27-03-2017 02:56 صباحاً 14.7K
المصدر -  

ضمن الإجراءات والبرامج التي تقوم بها المدارس تحقيقاً لأهداف وزارة التعليم في الحد من ظاهرة غياب الطلاب في الأسبوع الذي يسبق الإجازات، نظمت ثانوية القدس بجدة برنامجاً إرشادياً حمل عنوان " لا .. للغياب " يهدف إلى الحد من ظاهرة الغياب التي تسبق الإجازات وتساعد الثقافة السلبية لبعض أفراد المجتمع في تعزيزها لدرجة إطلاق بعض المسميات على هذا الأسبوع كمسمى " الأسبوع الميت " وغير ذلك من المسميات الأخرى.

وقد أكد قائد المدرسة الدكتور بندر بن علي المالكي على أهمية الوقت في حياة المسلم وأن يكون استغلاله بما يعود بالنفع والفائدة على حياتنا، ووجه لطلاب المدرسة كلمة توجيهية حول أهمية الانضباط في الحضور خلال هذا الأسبوع وعدم الغياب لأن ذلك يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي للطالب، وأشاد بمستوى الوعي الذي يتميز به طلاب مدرسة القدس الثانوية وعدم إنسياقهم خلف بعض الثقافات السلبية التي تدعو إلى الغياب وعدم الانضباط خلال هذا الأسبوع، وأكد أن المواطنة الحقة تستوجب من الجميع تعاون وتظافر الجهود من أجل خدمة هذا الوطن .

وكيل المدرسة الأستاذ/خضران بن سعد الزهراني دعا أولياء أمور الطلاب إلى التعاون مع إدارات المدارس في حث أبنائهم على الحضور والانضباط والمساهمة بشكل فاعل في إنجاح هذا الأسبوع.. فالبيت والمدرسة شريكان في هذه المسؤولية والتعاون بينهما مطلب أساس في كل مايتعلق بمصلحة الطالب ويرتقي به.

ومن جانب آخر قدم المرشد الطلابي بثانوية القدس الأستاذ عبدالله بن علي الغامدي شكره الجزيل لطلاب المدرسة على تفاعلهم الرائع مع هذا البرنامج الذي يحقق لهم فائدة ومصلحة تعليمية ويغرس فيهم ثقافة الانضباط والانتظام حتى تصبح سلوكاً إيجابياً في حياة الإنسان فيما بعد، وتمنى أن تتخذ بقية المدارس كافة الإجراءات والطرق للحد من ظاهرة الغياب حماية لأبنائنا الطلاب من بعض الظواهر السلبية الخطيرة التي تحدث خلال هذا الأسبوع مثل تعاطي المخدرات أو التفحيط أو إرتكاب بعض المخالفات التي لا تحمد عقباها.

وقد أشاد طلاب المدرسة بالبرامج والفعاليات التي تقيمها المدرسة من أجل مصلحة الطالب والحرص على غرس السلوك والقيم وتوجيهم التوجيه الصحيح من أجل إعداد جيل مثقف واعد يخدم الوطن ويكمل المسيرة والبناء.