المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
مذكرة تفاهم لرعاية الموهوبين بين تعليم الرياض وشركة نبعة التعليمية
بواسطة : 20-03-2017 03:29 مساءً 8.2K
المصدر -  الاعلام التربوي بمنطقة الرياض

وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الموهوبين مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة نبعة التعليمية ممثلة بمدارس المناهج الأهلية.

وجرى التوقيع بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع ومثّل جانب الإدارة في توقيع المذكرة مدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد العقيّل فيما مثّل جانب الشركة الأستاذ عمر* الجريسي .

ونصت مذكرة التفاهم والتعاون* على أن تقوم الإدارة العامة للتعليم بتزويد الشركة بأسماء طلاب مركز الموهوبين بالرياض المعتمدين للمشاركة في مبادرة ريادة الأعمال والابتكار (الفاب لاب) المنعقدة في مقر مدارس المناهج الأهلية وتخصيص مشرف موهوبين للإشراف على الطلاب الموهوبين المشاركين في مبادرة ريادة الأعمال والابتكار وتولّي كافة المهام المتعلقة بشؤونهم وتدريب نخبة من الطلاب الموهوبين في مدارس المناهج الأهلية التابعة للشركة والمسجلين في برامج ومسابقات إدارة الموهوبين وفقاً للتعاميم الرسمية الصادرة .

على أن تقوم الشركة في المقابل بالمشاركة الفاعلة في تنفيذ برامج الموهوبين في مدارس المناهج الأهلية التابعة للشركة وفقاً للتعاميم الرسمية الصادرة وتنفيذ مبادرة "ريادة الأعمال والابتكار" لطلاب مركز الموهوبين بالرياض وذلك في الفترة المسائية ولمدة 8 أسابيع في مقر معمل الفاب لاب في مدارس المناهج الأهلية التابعة للشركة.

وتقديم منح دراسية (كاملة أو جزئية) للطلاب الموهوبين المجتازين لنظام التسريع وتقديم منح دراسية بنسبة خصم 25% من الرسوم للطلاب الموهوبين الحاصلين على جوائز محلية أو عربية أو عالمية أو براءات اختراع من مكاتب معتمدة وتمكين إدارة الموهوبين من الاستفادة من مرافق وتجهيزات المدارس التابعة للشركة وذلك في تنفيذ بعض فعاليات وبرامج الموهوبين بالمنطقة ورعاية وطباعة بعض النشرات والكتيبات والمواد الإعلامية المعتمدة من إدارة الموهوبين وتقديم تقرير موجز نهائي عن جهود وإنجازات مدارس الشركة نحو تطبيق برامج الموهوبين.

*** وبعد توقيع المذكرة أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع أن المذكرة تأتي ضمن إطار* السعي المتواصل للكفاءة والفاعلية والتكامل والتعاون البنّاء بين مؤسسات القطاع العام والخاص، وتحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم في برنامج التحوّل الوطني 2020 المتضمنة تأهيل وتطوير المعلمين، وتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، وتطوير أساليب التعليم، وتعزيز القيم والمهارات الأساسية للطلبة، ورفع مشاركة القطاع الأهلي والخاص في التعليم.

مشيراً إلى حرص الوزارة واهتمامها الكبير بفئة الموهوبين وسبل التعرّف عليهم ورعايتهم، وتقديم الدعم اللازم لاستثمار طاقاتهم وتوجيه ابتكاراتهم وإبداعاتهم نحو خدمة الدين ثم الوطن.