المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
ملتقى ومعرض رفق الإرشادي  بتعليم الخرج يختتم أعماله بعدد من"  الندوات والدورات "
بواسطة : 15-03-2017 06:32 مساءً 7.4K
المصدر -  

فاطمة العثمان / وتعليم الخرج

ضمن فعاليات اليوم الثالث والختامي لملتقى رفق الإرشادي أقيمت اليوم الأربعاء الموافق 16 / 6 / 1438 هـ في قاعة الأمير عبدالرحمن بن ناصر للنشاطات التربوية والتعليمية ندوتين الأولى بعنوان ( بناء القيم الإسلامية و الوطنية والإنسانية وغرسها في النفوس ) قدمها سعادة الدكتور صالح بن بخيت الدويلة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية ،والثانية ( فن الحوار وأسلوب حل المشكلات ) قدمها الأستاذ صالح بن حسن العموش المشرف التربوي ومدرب معتمد ،وذلك بحضور المرشدين الطلابيين وطلاب المدارس المتوسطة والثانوية .. حيث تفاعل الحضور مع ما قدم المحاضرين في أهمية غرس القيم الإسلامية والوطنية في نفوس الطلاب و كذلك أهمية الحوار واساليب حل المشكلات والتصدي للحملات المغرضة التي تواجه أبنائنا الطلاب في محاربة الأفكار المنحرفة .. قدم الندوتين الأستاذ منير الحارثي مشرف التوجيه والإرشاد منسق برنامج رفق والأستاذ بدر القحطاني مرشد طلابي .. وفي ختام اللقاء كرم مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية – نائب رئيس لجنة برنامج رفق الأستاذ خالد الحربي المحاضرين بدروع وشهادات شكر .

ومن جانب آخر اختتمت فعاليات ملتقى ومعرض رفق الإرشادي _ بنات _ و التي استمرت ثلاث أيام على التوالي برعاية سعادة محافظ محافظة الخرج أ.شبيلي بن مجدوع آل مجدوع في صباح يوم الأربعاء بمقر قاعة القصر للإحتفالات والمؤتمرات.

وبحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ.شريفة بنت شعلان القرني ورئيسة قسم التوجيه والإرشاد أ.هند بنت راشد الرحمة ورئيسات الأقسام وعدد من المشرفات التربويات وقائدات المدارس والمرشدات الطلابيات وطالبات المدارس .

بدأ الملتقى بمقدمة ترحيبية رحبت فيها بمساعد مدير التعليم أ.شريفة القرني وضيوف الملتقى وبالحضور الكريم.

تلا ذلك كلمة القرني رحبت فيها بالضيفات الكريمات والقيادات المدرسية وكوكبة ونجوم الملتقى والمرشدات الطلابيات وبنات المستقبل من طلاب وطالبات مدارس المحافظة في الخرج والدلم .

ثم تحدثت عن مشاعرها وسعادتها وهي تقطف ثمرة عامين من الجهد والعمل وسعادتها برئاسة هذا الملتقى العام الثاني ، ومما شاهدته في المعرض من وسائل تحث على الرفق بجميع أنواعه ولكافة فئات المجتمع .

وفي الختام شكرت كل من ساهم وشارك من الزملاء والزميلات من منسوبي ومنسوبات التعليم واللجان المشاركة والفرق العاملة والضيفات الكريمات ..

وخصت القرني بالشكر والتقدير اللجنة الإعلامية ممثلة بمدير العلاقات العامة والإعلام ورئيس اللجنة أ.منصور السعيدان ، ومساعدة مدير الإعلام ونائبة رئيس اللجنة أ. فاطمة بنت سعود العثمان وفريق العمل على النجاح الإعلامي والانتشار الذي حققه الملتقى .

عقب ذلك بدأت الورشة الأولى من تقديم أ.سارة الشاطري وهي حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية من كلية الخدمة الأجتماعية بالرياض ، حاصلة على شهادة مدرب معتمد دولي من الاكاديمية العالمية للمدربين ببريطانيا ، مستشار في الحوار الأسري، تعمل في مركز الأميرة العنود للارشاد الأسري

تحدثت الشاطري عن النظرة العامة حول البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى تغيير قناعات وأفكار وسلوكيات المعنيين به.

ثم تطرقت إلى مفهوم الصداقة وقيمة الأصدقاء والجيران فهما المصدر الأساسي للسعادة والأمل في الحياة، ونتج عنه التنوع في القدرة على تكوين صداقات في منتهى السهولة .

ثم تحدثت عن الفرق بين المعارف والرفقاء والأصدقاء والجيران ، وتطرقت إلى التحدث عن العشر خطوات لكسب الأصدقاء .

وتخلل الورشة عدد من المداخلات من الطالبات وفي ختام الورشة شكرت الحضور وعلى إتاحة الفرصة لها لطرح ورقتها.

وتلا ذلك الورشة الثانية قدمتها أ.سيرين عمران المدني وهي حاصلة على بكالوريوس حاسب آلي من جامعة الملك سعود عملت في سلك التعليم كمعلمة ثم مشرفة لتقنية المعلومات تعمل حاليا المنسق اللوجستي للابحاث لبرنامج الأمان الأسري الوطني

تحدثت مدني عن دور برنامج الأمان الأسري الوطني ، معنى التنمر والنظريات المفسرة له ، وعرجت على الأمان الأسري بشيء من التفصيل ، العنف بين الأقران

وفي ختام الملتقى كُرِمت اللجان النسائية المنظمة والفرق العاملة والجهات الداعمة للملتقى ، والجهات الداعمة وشركاء النجاح هم : المسك النادر أ. سارة الدوسري أسمى المعاني أ. هياء الجبرين جواهر معيوف المطرفي ، صالون قوزيل رنا ورشا الشاطري حدائق الطفولة أ. منال الأسمري مؤسسة ربوع السلمية