المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 19-02-2017 03:39 مساءً 8.6K
المصدر -  
بحضور *مدير عام التعليم بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن بن سعد القريشي *والمساعد للشئون التعليمية الأستاذ عباس بن صالح العنزي،*انهت إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية اختبار مقياس القدرات العقلية المتعددة " مقياس موهبة" للطلاب.*والذي عقد يوم السبت 21 / 5 / 1438هـ في متوسطة الأمير عبدالله بن مساعد.
*
ويهدف مقياس "موهبة" إلى التعرف على الموهوبين والموهوبات في التعليم العام، في مجالات العلوم والتقنية، من خلال استخدام منهجية علمية متطورة لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة وتوجيههم لبرامج الرعاية الملائمة لهم، ليتم من خلالها بناء قاعدة بيانات وطنية لجميع الموهوبين والموهوبات.
*
إضافة إلى الإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشافهم، وإثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين.
*
ويعقد هذا الاختبار بالتعاون بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم ومركز "قياس" ويختص بالطلاب في الصفوف الدراسية "ثالث ابتدائي وسادس ابتدائي وثالث متوسط"، والذي تم ترشيحهم من قبل المدرسة، أو الترشيح الذاتي .
وقال الأستاذ خالد الذايدي أن الطلاب المجتازين لمقياس موهبة سيحصلون على العديد من المزايا منها التسريع والانضمام لفصول الموهوبين وبرامج موهبة الإثرائية (المحلية، والدولية) وكذلك البرامج المسائية والصباحية التي ينفذها مركز الموهوبين في المنطقة.