المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 06-02-2017 04:27 مساءً 7.5K
المصدر -  
نوره العوهلي
عقدت إدارة خدمات الطلاب بإدارة تعليم الرياض شراكة مجتمعية مع مستشفى الملك فيصل التخصصي في تنفيذ برنامج لياقة والتغذية الصحية في المقاصف المدرسية *للمدارس الثانوية ، حيث تعتزم الإدارة تنفيذ دورة تدريبية بعنوان ( التغذية في المقاصف المدرسية) *في مقر إدارة التدريب والابتعاث وستُدرب أخصائية التغذية بمستشفى الملك فيصل التخصصي الأستاذة زينب بنت سعد الغامدي *خمسين متدربة من مشرفات تربويات ومسئولات خدمات الطلاب .
وذكر المساعد للشئون المدرسية بتعليم الرياض الأستاذ حمد الشنيبر أنه سيُدشِن البرنامج مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع بإذن الله في ثانوية ابن النفيس *للبنين يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ جمادى الأولى وفي يوم الأربعاء الموافق ٢٥ جمادى الأولى في الثانوية ١٢٠ للبنات .
وقال الشنيبر : *سيُطبيق البرنامج في عشرين ثانوية بالرياض بواقع عشر ثانويات للبنين ومثلها للبنات في هذا الفصل ، وفي العام القادم سيتم تطبيقه بشكل تدريجي ليشمل جميع المدارس الثانوية بمنطقة الرياض .
*وقالت مديرة إدارة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني : نسعى في هذا البرنامج إلى بناء جيل صحي سليم كما نعمل على تحقيق أفضل تغذية ممكنة في المدارس بإمكانات متاحة ونسعى لزيادة الوعي الغذائي في بيئة المجتمع المدرسي ونشر ثقافة الوعي الصحي بين الطلاب والطالبات من حيث التغذية وممارسة الرياضة .
وقالت القريني سينضم لهذه الدورة رئيسة قسم التغذية والمقاصف بالإدارة الأستاذة مشاعل *الغديّر والأستاذة فاطمة العمري ، بهدف توطين التدريب في الإدارة ونقل المعلومات وهكذا ستتولى الأستاذتان مشاعل وفاطمة تدريب ٤٠موظفة في خدمات الطالبات بهدف نشر ثقافة البرنامج *ولا سيما أن الإدارة ستكون *معنية بمتابعة تطبيق البرنامج في المدارس الثانوية .