المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
قوات التحالف تواصل عمليات تفكيك ألغام زرعها الحوثيون في المدن المحررة
بواسطة : 26-10-2015 12:00 صباحاً 14.7K
المصدر -  حسين اليوسف ـ عدن

لازالت مليشيات الحوثي وصالح تواصل عمليات التلغيم العشوائي أمام المنازل وفي طرقات المدن والمناطق التي يندحرون منها. وبالمقابل تواصل قوات التحالف وفرقها الفنية المتخصصة نزع ألغام الموت التي زرعها الحوثيون وأنصار صالح من أزقة وشوارع وساحات المدن اليمنية المحررة.

في هذه الأثناء، باشرت قوات التحالف ترميم المستشفيات والمدارس والمساجد التي دمرها القصف العشوائي لمليشيات الحوثي وأنصار صالح، وها هي تكثف عملياتها لتطهير الأحياء الشعبية والشوارع والأسواق من حقول الألغام، التي زرعها الحوثيون بشكل عشوائي في الأحياء السكنية والطرق العامة والشوارع داخل المدن لتخفيف الضرر، الذي قد توقعه بالمدنيين الأبرياء.

وذكرت تقارير ميدانية أن مليشيات الحوثي زرعت الألغام في بعض المناطق السكنية والقرى على امتداد المحافظات الجنوبية الأربع -عدن وأبين والضالع ولحج، التي تم دحرهم منها، فيما نشرت قوات التحالف عدة فرق للتعامل مع المشكلة في عدن والمحافظات المجاورة لتفكيك الألغام المزروعة.

وتعمل قوات التحالف عن كثب على تمكين المدنيين من العودة إلى بيوتهم، بعد أن حصدت الألغام أرواح عشرات الأسر لحظة عودتها إلى منازلها مما أثار الرعب في صفوف الأسر الأخرى، التي لم تعد إلى بيوتها بعد خوفاً من الألغام التي نثرها الحوثيون لقتل وترهيب المواطنين اليمنيين دون مراعاة لما قد تحدثه من ضرر للأفراد الآمنين والأطفال والشيوخ وعامة الناس.