المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
مقاتلون يمنيون يطردون الحوثيين من وسط عدن بعد إنزال أسلحة
بواسطة : 04-04-2015 02:13 مساءً 10.5K
المصدر -  

حسين اليوسف - عدن:

تمكن مقاتلون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من إخراج مقاتلي جماعة الحوثي من وسط مدينة عدن يوم الجمعة بعد حصولهم على شحنات أسلحة وذخائر ألقتها لهم طائرات حربية تشارك في الحملة التي تقودها السعودية في الجزء الذي يتمركزون به في المدينة.

جاءت الانتكاسة العسكرية للحوثيين بعد أيام من تقدمهم في عدن آخر معقل مهم للمقاتلين الموالين لهادي رغم حملة جوية تقودها السعودية منذ أكثر من أسبوع.

وبدأت السعودية -التي شعرت بالقلق الشديد إثر تقدم الحوثيين المتحالفين مع إيران صوب مركز قوة هادي في عدن- حملتها العسكرية قبل تسعة أيام مع دول داعمة أخرى في المنطقة.

ويمثل التدخل أكثر تحرك حاسم من جانب الرياض حتى الآن لمواجهة ما تعتبره تمددا للنفوذ الإيراني في المنطقة. وتخوض السعودية وإيران صراعا بالوكالة أيضا في سوريا والعراق ولبنان.

وقال سكان ومسؤولون محليون إن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا من منطقة كريتر ومن مقر للرئاسة في عدن كانوا قد سيطروا عليه يوم الخميس.

وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية إن الدعم اللوجيستي الذي تم إنزاله فجرا ساعد على تحويل دفة المعركة لصالح أنصار هادي.

وأضاف في مؤتمر صحفي في الرياض "استلموا الدعم واستطاعوا أن يغيروا الوضع على الارض وطرد*عناصر المليشيات الحوثية من داخل القصر والمناطق التى سيطروا عليها فى لحظة من اللحظات."

وقال مقاتلون لرويترز إن أسلحة خفيفة ومعدات اتصال وقذائف صاروخية أسقطت بمظلات على حي التواهي في أطراف عدن وهي المنطقة التي لا يزال أنصار هادي يسيطرون عليها.