المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 27 مايو 2024
فيديو: مراسلة BBC ترصد عبارة كتبها صقور المملكة على خط النار
بواسطة : 13-04-2015 01:37 صباحاً 9.2K
المصدر -  

فوز العواد - الدوحة*

عقب الاشتباكات التي وقعت بين القوات السعودية وميليشيات الحوثيين عند الحدود الجنوبية للمملكة، قامت محطة “بي بي سي” الإخبارية البريطانية (الأحد 12 أبريل 2015)، بالانتقال لمنطقة جازان؛ حيث خرج فريق المحطة في دورية مع حرس الحدود للوقوف على الحالة المعنوية لضباط حرس الحدود وطبيعة المهام المسندة إليهم.*وبحسب “كيم غطاس” مراسلة المحطة، فإن خط جازان الحدودي بين المملكة واليمن يعد أول خطوط المملكة الدفاعية ضد الحوثيين نظرًا للتقارب الشديد بين جازان ومحافظة صعدة اليمنية التي تعد أهم معاقل الحوثيين.

وأشارت كيم غطاس إلى أن دور ضباط حرس الحدود في منطقة جازان كان يقتصر في الماضي على مراقبة الحدود للتصدي لمحاولات الهجرة غير الشرعية للمملكة والقبض على مهربي الأسلحة والمخدرات أما الآن مع بدء عمليات عاصفة الحزم فقد أصبح الوضع مختلفا تماما.*ولفتت مراسلة المحطة إلى أن حالة الغياب الأمني التي أصبحت تعانيها اليمن قد أسهمت في زيادة الحمل على ضباط حرس الحدود الذين أصبحوا يعملون على مراقبة الحدود بمفردهم دون أن تكون هناك قوات رسمية في الجانب اليمني. وأوردت المحطة في مقطع الفيديو الذي تم تصويره من على الحدود صورا لضباط الحدود السعوديين وهو يعملون على مراقبة أسواق وقرى المتمردين الحوثيين لكي يكونوا على علم بما يجري على الجانب الآخر.

وقالت المحطة إن حالة الاستنفار وعدم الخوف مما هو قادم من مواجهات بدت واضحة فيما أدلى به الضباط السعوديين من تصريحات للمحطة أثناء الحوارات التي دارت معهم. وأضافت المراسلة أن ضباط حرس الحدود حرصوا على خط بعض الكلمات التي تعبر عن شعورهم وجاء فيها “وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه”.*وأوردت المحطة مقتطفات من الحوار الذي دار بين المراسلة وبعض ضباط حرس الحدود. وخلال الحوار أكد الضباط أنهم يشعرون بالفخر والسعادة بالدور الذي تقوم به بلادهم لإعادة الشرعية اليمنية. وأكدوا أنه ليس بغريب على المملكة أن تلعب هذا الدور الريادي الحازم لمواجهة محاولة العبث باستقرار اليمن.

ونقلت المحطة عن الضباط قولهم، إنهم يعتقدون أن بلادهم قوية من الناحية السياسية والاقتصادية وأنه كان من الواجب عليها أن تقوم بهذا الدور لإعادة الشرعية في اليمن.*واتهم الضباط إيران بتوظيف الحوثيين للوصول لأهدافها، وأكد الضباط أنهم مستعدون لأي شيء وأنهم يشعرون بالعزة للدور الذي يقوم به التحالف الدولي لردع إيران والحوثيين .

https://www.youtube.com/watch?v=xJUHDoAclX4/n