المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 2 يونيو 2024
فيتنام: دفن آلاف القطط المهربة من الصين بهدف الاستهلاك
بواسطة : 07-02-2015 08:30 صباحاً 9.4K
المصدر -  

*أ ف ب

قامت السلطات الفيتنامية بدفن آلاف القطط المهربة من الصين بهدف استهلاكها بعد أن عثر الأسبوع الماضي على شاحنة فيها آلاف الهررة يصل وزنها الإجمالي إلى ثلاثة أطنان. وقد نددت جمعيات الرفق بالحيوان بهذا الإجراء واعتبرته "مجزرة".

دفنت آلاف القطط المهربة إلى فيتنام بهدف استهلاكها، حتى أن البعض منها طمر حيا، على ما كشفت الشرطة الفيتنامية بالرغم من احتجاجات جمعيات الرفق بالحيوان على هذه "المجزرة".

وقال شرطي دون الكشف عن هويته إن "الهررة المهربة من الصين لم يكن لديها مستندات من المنشأ ولم توضع في الحجر الصحي".

وأضاف "كانت عدة هررة قد نفقت أصلا وتفوح منها رائحة كريهة وهي تشكل خطرا لانتشار الأمراض ... من ثم قررنا القضاء عليها ودفنها".

وقد عثر الأسبوع الماضي على شاحنة فيها آلاف الهررة يصل وزنها الإجمالي إلى ثلاثة أطنان. وقالت الشرطة بداية أنها لم تقرر بعد كيف تتعامل مع هذه الحيوانات.

ونشرت صور للهررة المكدسة في مئات صناديق التهريب على صعيد واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. وحصدت عريضة على الإنترنت "أكثر من 23 ألف توقيع" تدعو السلطات الفيتنامية لتغيير سياساتها الخاصة بالحيوانات

ونددت جميعة "إيجين كايناين بروتيكشن آلاينس" التي تضم تحت رايتها عدة منظمات للرفق بالحيوانات بهذه "المجزرة البشعة للحيوانات الواقعة ضحية الاتجار".

وهذه العملية متماشية مع الإجراءات المعمول بها في فيتنام في ما يخص السلع المهربة، وتلقى الحيوانات الأخرى التي تكون مستوردة بطريقة غير شرعية، مثل الدجاج، المصير عينه.

ويلقى لحم الهررة إقبالا كبيرا في فيتنام، بالرغم من حظر استهلاكه رسميا.

ولطالما منعت فيتنام استهلاك لحوم الهررة، في مسعى منها إلى الحد من انتشار الجرذان في البلاد.

وبالرغم من هذا الحظر، تقدم عشرات المطاعم لحوم الهررة في هانوي. ومن النادر جدا رؤية القطط في الشوارع، إذ أن غالبية أصحاب هذه الحيوانات يتركونها في الداخل أو مربوطة. *