المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
هل حان وقت استخدام بعض وسائل التدفئة المنزلية الأسبوع القادم؟
بواسطة : 17-10-2014 02:02 مساءً 8.6K
المصدر -  

الغربية - مساعد العتيبي :

مع تزايُد المؤشرات على تأثُر المملكة بمُنخفض جوي وكُتلة هوائية باردة مطلع الأسبوع القادم، تكثُر التساؤلات حول مدى برودة الأجواء القادمة، فهل سنحتاج إلى ارتداء ملابس أكثر دفئاً؟ أو استخدام وسائل التدفئة مع بدء تأثيرات المُنخفض الجوي؟ أم أن الوقت ما زال مُبكراً لهذه الإجراءات. *

* * *إن المُنخفض الجوي المُقبل والكُتلة الهوائية الباردة المُرافقة لهُ، ستجعلنا نشعُر باختلاف الأجواء بشكل واضح اعتباراً من ساعات مساء الأحد، من خلال الغطاء السحابي المتوقع*وفُرص الأمطار الرعدية*وانخفاض درجات الحرارة التي*سيصل*ذروة الإحساس بها مع ليلة الأحد/الإثنين، والتي ستنخفض فيها درجات الحرارة الصُغرى عن 10 درجات مئوية في بعض مُدن المملكة، ومن ضمنها*المحافظات الجنوبية والطائف وخصوصا الهدى والشفا .

المنازل تحتفظ بدفئها خلال هذه الفترة ورُغم برودة الأجواء المتوقعة مع ليلة الأحد/الإثنين وضرورة ارتداء ملابس أكثر دفئاً، إلا أن*البرد خلال هذه الفترة قد لا يستدعي من الجميع الإستعانة بوسائل التدفئة المنزلية، حيثُ تتميّز هذه الفترة باحتفاظ البيوت بدفئها، وذلك على عكس فترة المربعانية التي يتوغل بها البرد إلى جميع أنحاء المنزل، مما يُجبر الجميع على اللّجوء لوسائل التدفئة. * كما أن فترة تأثير الكُتلة الهوائية الباردة لن تدوم طويلاً، لذا فإن الإمور ستعود بمشيئة الله إلى طبيعتها تدريجياً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المُقبلين.