المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 09-03-2014 10:13 صباحاً 21.3K
المصدر -  

تقرير واعداد*

* بمناسبة *أنطلاق اسبوع المرور الخليجي . يسعدنا أن نتحدث عن *أهمية حزام ألأمان .*

إنّ القانون في مختلف بلدان منطقتنا العربية يفرض ربط حزام الأمان لكل من السائق والراكب الأمامي، كما وتفرض غرامة مالية على أي شخص لا يستخدم حزام الأمان.

وكذلك على كلّ طفل تجاوز العاشرة من العمر أن يربط حزام الأمان، بينما يجب تثبيت الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة بعد بقيود السلامة المناسبة. وفي حال وُجد البالغون في السيارة مع أطفالهم غير المثبّتين بالقيود الصحيحة فسوف يواجهون غرامات مالية، أو ما هو أسوأ من ذلك إذا تعرّضوا لحادث سير.

أخي الكريم :

إنّ أحزمة الأمان مصمّمة لإيقاف أي حركة خارجة عن السيطرة للركاب في السيارة، وبالتالي إنها إحدى أفضل الوسائل لتفادي الإصابات الخطرة أو الوفاة الناتجة عن حوادث السير.

حتّى أمهر السائقين يتعرّضون للحوادث

* * * * مهما كانت خبرتكم في القيادة جيّدة فهي لا تكفي لتفادي تصرّفات السائقين الآخرين التي يستحيل توقّعها. فحتّى أمهر السائقين لا يمكن أن يتأكّدوا 100% بأنهم سيتمكنون من تجنُب الحادث الذي يكون سببه سائق آخر. وبالتالي، من المهمّ جدّاً بالنسبة لكل سائق وراكب في السيارة أن يربط حزام الأمان كلما كانت السيارة تتحرّك. فإذا كنتم تحترمون الحياة وتقدّرونها، عليكم إذاً أن تتخذوا كل تدبير ممكن للحفاظ عليها!

أحزمة الأمان تقلّص احتمال الوفاة بين الأطفال

* * لا يمكن معاملة الأطفال معاملة البالغين، فإنهم يحتاجون حماية خاصة في سيارة متنقّلة. حتى عمر السبع سنوات، تكون عظام الأطفال لا تزال في طور النمو، مما يعني أنّه يجب حمايتهم من قوّة الاصطدام الناتجة عن الحوادث، تكون جماجم الأطفال مرنة جدّاً حتّى أنّ صدمة صغيرة يمكن أن تتسبّب بتشوه الرأس أو النخاع.

إلى ذلك، يكون القفص الصدري للرضيع مرناً أيضاً، وأي صدمة على الصدر يمكن أن تؤذي القلب والرئتين وغيرها من الأعضاء الداخلية. وفي هذه السن، يكون الحوض غير مستقر بعد ولا يستطيع تحمل الصدمات القوية الناتجة عن استعمال حزام الأمان التقليدي الموجود في سيارتك، وبالتالي إنّ القيود المناسبة لربط الأطفال إلزامية.

من الضروري بالنسبة لكم كأهل أن تتأكدوا من استخدام القيود المناسبة لعمر أطفالكم وحجمهم، وعليكم القيام بذلك في كل رحلة تذهبونها في السيارة مهما كانت قصيرة.

 

وفي الختام،*ندعوكم نحن*" صحيفة الغربية"**الى إستخدام حزام الأمان البالغ الأهمية ليس فقط للأسباب التي ذكرت بل أيضاً كي تحافظوا على سلامة أرواحكم *وأبنائكم.

*