المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
تغطية مؤتمر آبل للكشف عن آيفون 7
بواسطة : 08-09-2016 02:05 صباحاً 13.6K
المصدر -  أعلنت*آبل في مؤتمرها الجاري حاليا في سان فرانسيسكو، على لسان مديرها التنفيذي عن إطلاق لعبة Mario Run أو مايعرف بـ “سوبر ماريو” اللعبة القديمة الجديدة والتي عُرفت بنجاحها الساحق في شركة نينتندو اليابانية، ومن المنتظر أن يتم توفير اللعبة في متجر آبل ستور بشكل حصري لمستخدمي نظام iOS فقط في مرحلة أولى، هذا ولم يذكر الناطق الرسمي باسم الشركة عن صيغة الاتفاقية المبرمة بينها وبين صاحبة الملكية الفكرية نينتندو. طبعا*اللعبة لن تكون مجانية وستكون متوفرة على المتجر الرسمي لآبل نهاية العام الجاري خلال موسم الأعياد.
17 مليون مشترك في خدمة آبل ميوزيك
أعلنت آبل مع بداية مؤتمرها السنوي على لسان مديرها التنفيذي تيم كوك، عن وصول عدد مستخدمي خدمتها آبل ميوزيك إلى عدد 17 مليون مشترك. هذا بالإضافة إلى تحقيقها رقما قياسيا جديدا في عدد التحميلات من متجرها الذي تجاوز حاجز الـ 140 مليار تحميل منذ إطلاقه، بنسبة ارتفاع وصلت إلى حدود 106%. كما يشتمل المتجر في الوقت الحالي على حوالي نصف مليون لعبة، وهو ما جعل عائدات آبل ترتفع بأكثر من الضعف مقارنة بمتجر قوقل بلاي في نفس الفترة.
تحديثات جديدة لتطبيقات iWork
كشف الموتمر في ذات الصدد عن*حصول*تطبيقات iWork على تحديثات جديدة، بفضل نجاحها في استقطاب المستخدمين حول العالم، وذكر*كوك أن iWork قادر على تعليم الطلاب البرمجة في لغة سويفت، فضلا عن ميزة*Realtime-Collaboration التي تمكن من تحديث التعديل بين الأجهزة المرتبطة، فعند تعديل ملف على جهاز الآيفون سيتم التعديل تلقائيا على الآيباد وبقية أجهزتك الأخرى. كما نوه الرئيس التنفيذي للشركة*بحجم تبرعاتها للسنة الحالية والتي بلغت أكثر من*150 ألف كمبيوتر للطلبة وتمكين 114 مدرسة من الاتصال بالشبكة.
بوكبمون غو قادمة إلى ساعة آبل الذكية
نظرًا للشعبية الكبيرة التي شهدتها لعبة بوكيمون غو، أعلنت آبل من خلال مؤتمرها بأن اللعبة قادمة إلى ساعاتها الذكية التي تحتل الآن المرتبة الثانية بعد روليكس في المبيعات والأولى عالميًا في مجال الساعات الذكية. وستحمل اللعبة العديد من المميزات على الساعة، مثل إصدار التنبيهات عند الاقتراب من بوكيمون مع المسافة والوقت المتبقي للوصل إليه، كما أعلنت آبل عن نظام تشغيل الساعة الذكية الجديد WatchOS 3 الذي جاء مع لوحة مفاتيح لمسية وتطبيق جديد للتنفس بالإضافة إلى ميزة SOS للطوارئ.
مميزات خيالية لـ*Apple Watch Series 2
كشف اللقاء الإعلامي عن خصائص متميزة*للجيل الثاني من ساعة آبل AppleWatch Series 2 لتظهر بوجه جديد تماما التطويرات الهامة التي شملت تصميمها ومزاياها. حيث ستكون الساعة مصنوعة من السيراميك لمزاياه المقاومة للمياه ولخفة وزنه وصلابته، ويمكنك السباحة حتى تحت عمق 50 مترا تحت الماء دون أن تتضرر بفضل خصائصها الطاردة للماء حتى خارج المسبح، كما تم تجهيز الساعة بمعالج جديد*S2 يتجاوز آداء سابقه بنسبة 50%، مما مكن الساعة الجديدة من دعم خدمات إضافية على غرار خدمة تحديد المواقع*GPS . وكشفت الشركة في نفس السياق عن عقد شراكات في ما يخص إصدارات متميزة للساعة الجديدة على غرار النسخة الخاصة من الساعة بالتعاون مع شركة نايكي والتي تحمل اسم Apple Watch Nike+.
الإعلان الرسمي عن*آيفون 7 وآيفون 7 بلس
أعلنت آبل على لسان رئيسها التنفيذي أخيرا عن إصدار آيفون 7 والذي حافظ على نفس الفلسفة والتصميم التي انتقتها الشركة لآيفون 6 وآيفون 6 إس. إلا أن الجديد كان في ما يخص مقامة الجهاز الذي أصبح أقل حساسية من الغبار والبيئة الجافة والمياه، من خلال تفعيل تقنية*IP67 لأول مرة، كما أضافت الشركة اللون الاسود لتشكيلة الألوان المعروفة بها كخيار جديد، لم تطرحه في الهواتف الذكية الخاصة بها سابقا، هذا وكشف كوك أيضا عن تقنية*Taptic Engine والتي تمكن الجهاز من التعرف على قوة اللمس على*زر الرئيسية في ما يُعرف بتقنية*اللمس ثلاثي الأبعاد. أما بالنسبة للعدسات فقد تم تزويد آيفون 7 بكاميرا*خلفية ذات دقة 12 ميجا بكسل مزودة بآخر تقنيات التثبيت البصري للصور وبفتحة عدسة f/1.8، كما أصبح المستشعر أكثر سرعة *بزيادة تقدر بنسبة 60 %*وأكثر فعالية بنسبة 30 %. أما*الكاميرا الأمامية فتم تحديث دقتها لتصبح بـ 7 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي عالية الدقة، مع إضافة تقنية التثبيت التلقائي للصور لعشاق التقاط الصور الشخصية، أما بالنسبة لجهاز*آيفون 7 بلس فقد تم تجهيزه*بكاميرا ثنائية العدسات كل عدسة بدقة 12 ميجا بكسل، الأولى*بزاوية عريضة والثانية telephoto تمكن من*تقريب الصور من خلال توظيف*تقنية التقريب البصري حتى الضعف (2x).
  • صور أخرى لآيفون 7
آبل تكشف عن السماعات*اللاسلكية AirPods
كما كان منتظرا ألغى العملاق الأمريكي آبل منافذ السماعات للمرور إلى تقنية السماعات اللاسلكية*AirPods والتي تستخدم*شريحة معالجة W1 لتتمكن من نقل*الصوت من الجهاز إلى مضخمات الصوت بجودة عالية. هذا وذكر الرئيس التنفيذي للشركة أن السماعات مجهزة بمتحسسات للأشعة تحت الحمراء تمكنها من التعرف على*وضعيتها (موضوعة في الأذن أم بعيدة عنها). وتجدر الإشارة إلى أن هذه السماعات تستطيع تخزين طاقة تكفيها للعمل*لمدة 5 ساعات كاملة خلال عملية الشحن الواحدة، كما أن تعرف الجهاز على السماعات تلقائي ولا يتطلب أي تعديلات أو تحديثات، كل ما عليك هو تقريب السماعات من الأذن لتعمل بكل سلاسة.
الإعلان الرسمي عن يوم إطلاق iOS 10
أعلنت شركة آبل عن الموعد الرسمي لإطلاق نظامها الجديد*iOS 10 للآيفون والآيباد والذي حددته بيوم 13 من شهر سبتمبر الجاري، وليكون يوم إطلاق الأنظمة الجديدة لكل منتجات آبل على غرار الساعة والماك*وغيرها. هذا وسيستهدف النظام الجديد كلا من :
  • آيفون 6s و 6s بلس و 6 و 6 بلس.
  • آيفون SE وآيفون 5s و 5c و 5.
  • أجهزة آيباد برو وآيباد إير وإير 2.
  • الجيل الرابع من آيباد وآيباد ميني 2 و 3 و 4.
  • الجيل السادس من آيبود تاتش.