المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
شاهد: رسميا .. إل جي تطلق هاتف LG G5 الجديد
بواسطة : 22-02-2016 03:58 صباحاً 9.7K
المصدر -  

أعلنت شركة إل جي رسميًا قبل قليل عن هاتفها الرائد الجديد لهذا العام LG G5، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر ا لعالمي للجوال MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية.  

من أهم ما يميز الجهاز هو أنه مصنوع من المعدن بشكلٍ شبه كامل تقريبًا، لكن دون التضحية بإمكانية إزالة البطارية وذلك من خلال ما أطلقت عليه الشركة اسم (المنفذ السحري) الذي يُتيح تبديل البطارية من الأسفل إضافةً إلى عدد من الوظائف الأخرى. إل جي وصفت هاتفها بالـ Modular، أي أنه قابل للتخصيص من خلال استخدام منفذه السحري لتثبيت قطع عتادية متنوعة تضيف إلى الهاتف وظائف جديدة. حيث أعلنت الشركة عن قطعة باسم LG Cam Plus يُمكن تثبيتها في الأسفل حيث تمنح الهاتف أزرارًا خاصة لالتقاط الصور الثابتة وصور الفيديو إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير. القطعة الثانية التي أعلنت عنها الشركة هي LG Hi-Fi Plus، وهي أيضًا قابلة للتركيب أسفل الهاتف من خلال المنفذ السحري، ومهمتها تقديم تجربة صوتية عالية الجودة من خلال مُكبرات الصوت القوية التي تمتلكها. كما يُمكن أن تعمل أيضًا بمعزل عن الهاتف وذلك من خلال وصلها عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى كي تعمل كمُكبّر صوت لاسلكي. من الملاحظ أن الشركة استغنت عن فكرة الأزرار في الجهة الخلفية إذ أعادت أزرار التشغيل والتحكم بالصوت إلى جانبي الهاتف وأضافت زر البصمة إلى الجهة الخلفية.

مواصفات هاتف LG G5

شاشة قياس 5.3 إنش بدقة QHD أندرويد 6.0 (مارشميلو) المعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بِت المعالج الرسومي Adreno 530 الذاكرة العشوائية 4 غيغابايت مساحة التخزين الداخلية 32 غيغابايت دعم microSD حتى 2 تيرابايت كاميرتين خلفيتين، الأولى قياسية بدقة 16 ميغابيكسل والثانية ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميغابيكسل كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل منفذ USB Type-C السماكة 7.7 ميليمتر الوزن 159 غرام بطارية قابلة للتبديل بسعة 2800 ميلي أمبير إضافةً إلى الهاتف، أعلنت الشركة أيضًا عما أطلقت عليه اسم (أصدقاء G5) وهي مجموعة من الأجهزة مثل LG 360 Cam وهي عبارة عن كاميرا صغيرة تتيح التقاط الصور البانورامية 360 درجة بسهولة. ومن (الأصدقاء) أيضًا كاميرا روبوتية أطلقت عليها الشركة اسم LG Rolling Bot، وهي عبارة عن كاميرا كروية الشكل يمكن لها أن تتدحرج في أنحاء المنزل لالتقاط الصور والفيديو، ويمكن استخدامها ككاميرا مراقبة تثبث الصور مُباشرةً إلى هاتف المستخدم أينما كان.

https://youtu.be/y5Aj3mEvCa4/n