المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
طرق المحافظة على البطارية في iOS9
بواسطة : 18-01-2016 11:24 مساءً 11.5K
المصدر -  

إحصائيات إستعمال البطارية:
في هذه الصفحة من إعدادات الجهاز ستعرض لك أبرز التطبيقات والمهام التي استهلكت البطارية من قبل الجهاز سواء كان ذلك في 24 ساعة الأخيرة أو في الأيام الأربع الأخيرة وبالضغط على زر الساعة المجاور لخيارات المدة سوف يعرض لك وقت إستعمالك لذلك التطبيق و لمعرفة التطبيقات الأكثر إستهلاكًا للبطارية.


طرق المحافظة على عمر البطارية :

1- البريد الإلكتروني يعد إحدى أسباب إستنفاذ البطارية نظرًا للإستعمال الدائم للإنترنت، هناك ميزة الـ Push التي من شأنها جلب الرسائل، إذهب للإعدادات -> البريد الإلكتروني، جهات الإتصال والتقويم -> جلب بيانات جديدة -> عليك إختيار ما اذا “جلب أم يدوي” بالنسبة للبريد الإلكتروني، والأقل إستهلاك هو اليدوي بلا شك.

2- قم بإيقاف التحديث التلقائية في متجر التطبيقات، عبر الذهاب للإعدادات -> iTunes Store و App Store -< قم بإيقاف/تفعيل التنزيلات حسب رغبتك.


3- الايقاف التلقائي والرجوع لشاشة القفل من أهم ما يوفر طاقة بالايفون، قم بإعدادات بآيفونك كما تريد، سواء الايقاف بعد ثواني أو دقائق حسب الرغبة.

4- في حال كنت بسفر طويل ولاحظت بأن البطارية تستهلك بشكل ملحوظ، فاعلم أن خدمة Wi-Fi مفعّلة بجهازك، وهذا يعني بحث مستمر غير متوقف عن أي شبكات، ويعني استهلاك للبطارية ولتفادي الاستهلاك الخيار الأفضل ايقافها.

5- قد يكون إختيار خلفية شاشة ديناميكية إحدى أسوء الخيارات لمن يود توفير طاقة، بدلًا من ذلك اختر خلفية ثابتة.

6- مركز الإشعارات عاداً ما يكون قابل لاستهلاك البطارية قم بايقاف ما لست بحاجته كالاسهم مثلا .

7- التحديثات المستمرة للنظام وللتطبيقات يُحسن أداء البطارية.
هل استفدت من هذه المقالة ؟ شاركنا في قسم التعليقات بالأسفل .