المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
أول هاتف من Acer بنظام تشغيل ويندوز 10..أطلق عليه اسم Jade Primo
بواسطة : 09-09-2015 03:29 صباحاً 8.6K
المصدر -  في معرض IFA* 2015، كشفت شركة Acer عن أول هواتفها الذكية بنظام تشغيل ويندوز 10، وقد وصف هاتف

أيسر الجديد بأنه يحاكي حاسب الجيب، لما يحتوي عليه من ملحقات من لوحة مفاتيح وفارة الى جانب docking station، وهي تستخدم لتحويل الهاتف الذكي الى حاسب عند تثبيته، مع إمكانية التحويل بين الهاتف والحاسب بشكل سهل بفضل نظام تشغيل Microsoft.

هاتف أيسر Jade Primo هو أول الهواتف يدعم منصة تشغيل ويندوز 10، وهي نقطة التسويق الأولى لهاتف أيسر Jade Primo، أو هواتف ويندوز فون، كما أن الهاتف يدعم تطبيقات ويندوز التي تدعم نظام x86، وقد أظهرت شركة Acer هاتفها الذكي الجديد Jade Primo وقد تم تثبيته على docking station لتعرض كيفية عمله بمتوالية نظام ويندوز 10.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة أيسر Acer جايسون تشن في مؤتمره الصحفي، أن هاتف Jade Primo هو أول الهواتف التي يمكن أن نطلق عليها PC phone.

هاتف Jade Primo يأتي بمواصفات شاشة Super AMOLED 5.5 أنش، مع 100 % تشبع ألوان NTSC، دقة عرض عالية الجودة HD 1080p، كما يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 808، الهاتف مميز أيضا بكاميرة خلفية 21 ميجا بيكسل، الى جانب الكاميرة الأمامية 8 ميجا بيكسل، هذا الى جانب المميزات الأساسية للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز.

التصميم الخارجي لهاتف Jade Primo بإطارات معدنية من الحواف، وخلفية لامعة سوداء، لكن الى الأن لم تصرح الشركة عن سعر الهاتف، أو تاريخ نزوله الى الأسواق.