المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
"المنزل الذكي".. ابتكار 2014 الجديد!
بواسطة : 27-01-2014 10:31 مساءً 8.7K
المصدر -  

متابعات:

* *هاتفك الذكي والتابلت الخاص بك هو بوابة للإنترنت في الأشياء الأخرى، حيث إن آلة صنع القهوة وغسالة الملابس، والمدفأة وأيضا الحديقة التى تجاور منزلك قريبا سيتم ربطهم عن طريق الإنترنت.

*

أصبح الجمهور الآن أكثر قابلية للشعور بالملل وغير صبور، حيث أن أكبر فترة لإقبالهم على جهاز جديد، لا تتعدى الأربعة أشهر، في ظل التطور التكنولوجي اليوم وظهور ابتكارات جديدة كل يوم.

*

إن التابلت والهاتف الذكي لم يصبح فقط نافذة لاستخدام الإنترنت والتطبيقات المختلفة عليه بل إننا نستطيع ربط الآلات المنزلية به عن طريق الإنترنت، فتخيل أن يكون هناك جهاز تحكم عن بعد واحد لكل شىء في المنزل، بدءا من إضاءة النور إلى نظام الأمن به أو تشغيل التليفزيون.

*

كما أن نظام كاميرا مراقبة المنزل الآن أصبح مثال لذلك، حيث إنها تستعمل الويب وشاشة الهاتف الذكي في نقل ما يجرى داخل المنزل، بدلا من تسجيل لقطاتها في شريط تسجيل.

*

فيما تهتم شركات مثل Honeywell و British Gas لربط أجهزتها الذكية بأنظمة التدفئة والتبريد بالمكان.

كل هذا لا يصل إلى نموذج عالم جيتسونس عن السيارات الطائرة، ولكن ليس هناك شك أن الويب سيتحكم في كل شىء في هذا العام، وستكون سيارة جوجل دون سائق، مثال آخر على الأشياء المترابطة ببعضها، لتوصيلك من مكان إلى أخر حسب ما تسجله على لوحة القيادة من خلال هاتفك