المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 24-01-2014 11:53 مساءً 8.2K
المصدر -  

وكالات :

* *حذر خبراء بشركة "ايه في جي" للحماية من الفيروسات من برمجية خبيثة تنتشر عبر أندرويد، فأثناء استخدام الهاتف المحمول، يظهر للمستخدم إعلان يحذر من وجود فيروس ويدعو إلى تحميل برنامج للحماية، لكنه في الواقع عبارة عن برمجية خبيثة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة منتشرة عبر أجهزة الحاسوب منذ فترة طويلة، إلا أنها المرة الأولى التي تسجل عبر الهواتف المحمولة، وهي تعدّ من الأذكى والأكثر إقناعاً بالنسبة للمستخدمين.

حيث يقوم القراصنة بالاشتراك عبر شركة إعلانية كبرى للقيام بحملة ترويجية ضخمة عبر الإنترنت، ثم يقومون باختراق إعلاناتهم وتحويرها لتحمل برامج خبيثة، سرعان ما تصيب الأجهزة بمجرد الاستجابة لها.

وتعد قدرة القراصنة على إعادة تغيير الإعلان الأصلي عبر المنصات الإلكترونية نقطة ضعف كبيرة في نظام الحماية الأمر الذي يدعو إلى القلق. وقد سجلت شركة "ايه في جي" ارتفاعاً كبيراً في نسبة انتشار هذه البرمجية الخبيثة عبر الهواتف المحمولة مطلع الأسبوع الماضي، مما يعني نجاح القراصنة نسبيا في مهمتهم.

وينصح الخبراء المستخدمين بعدم تحميل أي من التطبيقات من خلال المواقع غير الموثوقة، ويشددون على ضرورة القيام بذلك فقط من خلال متجر غوغل بلاي الخاص بنظام التشغيل أندرويد. كما ينصح الخبراء بتحميل برامج الحماية من البرمجيات الخبيثة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.