المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
شركة آبل: تكشف الستار عن نسختها  التجريبية لتطبيق الصور الجديد
بواسطة : 08-02-2015 05:19 صباحاً 6.3K
المصدر -  

متابعة ـ محمد الياس*

كشفت شركة *"آبل" الستار عن نسختها *التجريبية لتطبيق الصور الجديد خاصتها Photos لحواسب "ماك"، والذي تستبدل به تطبيق iPhoto، حيث يتميز التطبيق الجديد بواجهة عصرية ودعم أكبر للخدمة السحابية "آي كلاود iCloud".

*وقالت "آبل" إن النسخة التجريبية موجهة للمطورين، وتعمل مع النسخة التجريبية 10.10.3 لنظام تشغيل OS X لحواسب "ماك"، وتهدف الشركة من وراء تلك النسخة الحصول على آراء المطورين ونتائج اختباراتهم للتطبيق قبل إطلاق نسخته الرسمية.

*ويملك تطبيق Photos الجديد واجهة استخدام تشبه نفس الواجهة الخاصة بتطبيق الصور لنظام iOS 8، ويضم أدوات للتعديل على الصور مثل أداة لإضافة المرشحات وأداة لتعديل الألوان ودرجة الوضوح والتباين إضافة إلى أداة لقص الصورة وتعديل حجمها.

*ويقدم التطبيق أيضاً ميزة لتصنيف الصور عبر عدة عناصر مثل تاريخ أو مناسبة التقاطها، كما يوفر للمستخدمين قسماً خاصاً لمراجعة الصور التي تم نشرها باستخدامه على الشبكات الاجتماعية وأبرز عمليات التفاعل التي حدثت عليها مثل عمليات الإعجاب أو التعليقات.

*يذكر أن "آبل" تعتزم إطلاق النسخة الرسمية للتطبيق خلال الشهور القليلة القادمة، حيث قالت إنه سيأتي ضمن التحديث البرمجي المجاني القادم لحواسب "ماك" خلال فصل الربيع.