المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
تعليم ينبع يؤكد على منح الطاقات الكامنة فرصة الإبداع
بواسطة : 02-06-2017 09:16 مساءً 7.1K
المصدر -  كد مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي على استمرارية تطوير وتدوير القيادات وتحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل القيادات التربوية ، و إيجاد ممارسة حقيقية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة، والارتقاء بالأداء لتحقيق الفاعلية ، وإكساب القيادات الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، ومواكبة التطوّر المتسارع في الفكر التربوي ، منوها إلى أن قنوات التواصل مفتوحة في كل ما يتعلق بتطوير العمل ..

 

وقال : إن هذه القرارات تمت دراستها من قبل لجان مخصصة لهذا الغرض تقوم ببحث وتحليل الوضع القائم ومراجعة الأداءات ومؤشراتها ، والسيرة الذاتية للقيادات القائمة والقيادات الواعدة سعيا لخدمة تطوير عمليات التكامل الإداري بين مكونات منظومة العمل .

 

وأوضح العقيبي أن التدوير الوظيفي مطلب للقيادة التربوية والأداة الفعالة والركيزة الديناميكية نحو تطوير العمل من خلال تنقل المدير أو القائد من عمل الى عمل آخر، تبعا لغايات عملية محددة .. مشيرًا إلى أن مثل هذه القرارات تتخذ وفق آلية محددة وموضوعية يراعى فيها عدة جوانب واعتبارات تخدم العمل التّربوي التعليمي ، فكلنا مجند لخدمة التعليم وفق ما تقتضيه المصلحة العامة .

 

وزاد :*إن الإدارة تسعى من خلال التدوير إلى نقل الخبرات وتبادلها تحت مظلة المنظومة التربوية ، مبينًا أنه إجراء تربوي مشروع الهدف منه المصلحة العامة وتطعيم الميدان التربوي بالأفكار والخبرات ومنح الطاقات الكامنة فرصة الإبداع في مختلف المجالات التربوية.

 

وكان مدير تعليم ينبع قد أصدر أمس الخميس عددا من القرارات والتكليفات الإشرافية بلغت نسبتها أكثر من ٨٠ ٪‏ من القيادات التربوية في الخطة الجديدة التي انتهجتها الإدارة منذ العام الدراسي الماضي و تتم على مراحل ترمي إلى تدوير القيادات وبناء الصف الثاني من القيادات وشملت كافة الأقسام التعليمية والمدرسية والإدارية ، وتهدف الإدارة منها إلى ًتحسين الأداء الوظيفي والكفاءة الإنتاجية والحصول على مواهب وكفاءات بشرية من خلال المرور بعدد من المسؤوليات والمهام .