المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
بواسطة : 31-05-2017 04:51 صباحاً 8.2K
المصدر -  دشن معالي الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الثلاثاء 4/9/1438هـ نظام المراسلات الالكترونية الجديد بجامعة شقراء وذلك بمكتب معاليه بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء بحضور وكيل الجامعة الدكتور محمد بن لواح الرقاص وعميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور عبدالله بن شعوان العصيمي.

ويهدف نظام المراسلات الجديد لضبط وإدارة ومتابعة البريد الوارد والصادر والصادر الداخلي, ويضمن تسهيل وتنظيم عمليات تسجيل ومعالجة البريد وكافة العمليات المرتبطة به، ويتيح النظام خاصية حفظ ملفات الموظفين بناءا على تصنيفات أنواع الوثائق التي يتضمنها ملفات الموظفين سهولة استرجاع الوثائق عن طريق البحث المتخصص أو البحث العام. إمكانية البحث بأي حقل من حقول الوثائق سهولة رفع الوثائق على النظام يحفظ النظام الوثائق بشكل امن من خلال عمل نسخة احتياطية من جميع الوثائق على النظام. يتيح النظام إمكانية إضافة أنواع جديدة من الوثائق يتيح النظام صلاحيات للمستخدمين للإطلاع على الوثائق

من جهته، كشف الدكتور عبدالله بن شعوان العصيمي عميد عمادة تقنية المعلومات : بأن نظام المراسلات يمنح الجامعة عدد من المميزات تتمثل في بناء وتصميم قاعدة معلومات مركزية وبناء وتصميم نظام الاتصالات الإدارية ونظام الأرشفة الإلكترونية، ويسهم في تحسين عملية اتخاذ القرار وزيادة الإنتاجية والفعالية والشفافية في العمل بأقل كلفة تشغيلية. كما يتميز النظام بخاصية تصنيف وحفظ المعاملات بشكل إلكتروني .

وأضاف الدكتور العصيمي: سيسهم النظام بمشيئة الله تعالي في زيادة فعالية الأداء الوظيفي من خلال تخفيض الوقت والجهد المرونة والقابلية على استيعاب التعديلات على إجراءات العمل الاستعلام عن المعاملة بطرق مختلفة وسهلة التكامل مع البوابة الإلكترونية تحديد نقاط التأخير وتحديد حالة المعاملة في أي وقت، بالإضافة إلى زيادة درجة الأمان وسرية المعلومات.