المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
مدير جامعة أم القرى يوجه بزيادة مكافأة المشاركين في برنامج التدريب الصيفي بوادي مكة للتقنية
بواسطة : 30-05-2017 11:30 مساءً 8.2K
المصدر -  وجه معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، بزيادة مكافأة المشاركين في برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات في نسخته الثانية الذي ينفذه معهد الإبداع وريادة الأعمال بوادي مكة للتقنية من (1000) ريال إلى (2000) ريال لكل متدرب في الشهر الواحد، إضافة إلى صرف مكافأة تميز مقدارها (1000) ريال، خلال فترة التدريب المقررة لمدة شهرين اعتبارا من 8 شوال وحتى 2 ذي الحجة 1438هـ الموافق من 2 يوليو وحتى 24 أغسطس 2017م.
جاء ذلك أثناء اطلاع معاليه على تفاصيل ومراحل البرنامج الصيفي والعرض المقدم من المشرف على البرنامج الدكتور عبدالله مراد، بحضور وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور هاني بن عثمان غازي، والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور فيصل بن احمد علاف، وعميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور وديع برقاوي، ورئيس مكتب إدارة الملكية الفكرية بمعهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور موفق عريجة.
وأكد معالي مدير الجامعة أن زيادة مكافأة الطلبة المشاركين في برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات في نسخته الثانية تأتي في إطار الحرص والاهتمام بتشجيع الطلبة على المشاركة في هذه البرامج وتطوير قدراتهم الابتكارية والإبداعية وتحفيزهم لبناء سواعد وطنية من رواد الأعمال تستطيع المشاركة في تنمية الوطن، مبينًا أن جامعة أم القرى لم ولن تدخر وسعا في تسخير كل مقدراتها العلمية والبشرية وحتى المادية في سبيل خدمة الوطن والمواطن.
بدوره ثمن وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور هاني بن عثمان غازي، حرص واهتمام معالي مدير الجامعة وتشجيعه الدائم لأبنائه الطلبة وتحفيزهم ماديا ومعنويا لخدمة وطنهم وأمتهم.
وكان المشرف على البرنامج الدكتور عبدالله مراد، قد استعرض مراحل برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات في نسخته الثانية، موضحا أنه تم قبول 60 طلبا وطالبة من أصل 482 تقدموا للمشاركة في هذا العام 1438هـ، يمثلون 15 جامعة سعودية من بينها جامعة أم القرى إضافة الجامعة الإسلامية في ماليزيا.
وبيّن أن البرنامج يهدف لصقل المهارات التقنية والريادية التي يحتاجها رواد الأعمال، كما يساعد الطلبة للتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال البرمجة والنمذجة والتصميم والتسويق.