المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
ورشة للتصميم وصياغة المشكلات التعليمية في جامعة نجران
بواسطة : 21-04-2017 08:01 مساءً 9.0K
المصدر -  
اختتمت جامعة نجران الورشة التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة نجران عن كيفية تصميم المشكلات للمنهج المبني على التعلم عن طريق دراسة المشكلات والتي استمرت لمدة يومين في المستشفى الجامعي.
وتأتي هذه الورشة في إطار تطوير منهج كلية الطب بالجامعة *لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وتهدف الورشة تطوير ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس فى مجال التخطيط فى مجال المناهج الحديثة لكليات الطب المبنية علي التعلم عن طريق دراسة المشكلات، وكذلك التعرف على المنهج الحديث القائم على التعلم عن طريق المشكلات من حيث فلسفته ومكوناته وكيفية تخطيطه، إلى جانب القدرة علي كتابة الأهداف التعليمية المبنية على الكفاءات، وتصميم المشكلات التعليمية الخاصة بالمنهج والمبني على التعلم عن طريق المشكلات.
وأوضح رئيس لجنة التعليم الطبي الدكتور سعيد علي السريعي بأن الورشة تقام من أجل تعزيز مكونات المنهج وتقديم خدمة تعليمية أفضل لتخريج طلاب ذو كفاءة عالية للمساهمة فى خدمة المجتمع وتقديم خدمات صحية ترفع وتعزز من صحة المواطن بالمملكة السعودية والقدرة على التعليم المستمر فى مجال الطب والصحة. وأكد الدكتور السريعي بأنها تسهم في إستعداد الكلية لعملية الإعتماد الأكاديمى المحلي والخارجى، مشيرا إلى حرص الكلية منذ إنشائها على إقامة مثل هذه الورش التدريبية لتطوير وتجويد المنهج.
الجدير بالذكر أن *جامعة نجران حصدت المركز الرابع في إحصائية نتائج النجاح في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب من 1 أكتوبر 2015 وحتى 31 أكتوبر 2016 من بين ٢٢ جامعة حكومية وخاصة ووذلك وفق النتائج التي أعلنتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.