المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
تعليم الدوادمي يختتم فعاليات مهرجان (نستطيع) الثقافي
بواسطة : 28-03-2017 03:29 مساءً 8.8K
المصدر -  اختتم قسم النشاط الطلابي (الثقافي) ونشاط الطالبات بإدارة التعليم بمحافظة الدوادمي بمساندة قسمي التربية الخاصة للبنين والبنات اليوم الثلاثاء 29 / 6 / 1438هـ فعاليات مهرجان(نستطيع) تحت شعار(بالإرادة نستطيع) والذي يستهدف طلاب وطالبات الاحتياجات الخاصة. وقد كان الحفل الختامي للمهرجان بالنسبة للبنين في مدرسة خالد بن الوليد برعاية مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ جمال بن محمد الحمادي وحضور رئيس قسم التربية الخاصة الأستاذ محمد بن سمير العتيبي وعدد من التربويين من مشرفين ومعلمين.
وقد بدأ الحفل الذي قدمه الأستاذ عبدالرحمن الطخيس بتلاوة من القرآن الكريم للأستاذ علي العامر, ثم كلمة عن فن التعامل مع ذوي الإعاقات العقلية للمشرف المقيم في مدرسة خالد بن الوليد الأستاذ سعود الرويس.
تلاها كلمة للحمادي تحدث فيها عن الإعاقة وأنها لا توقف المبدعين عن الإنتاج والإبداع, كما شكر فيها القسم المشرف على المهرجان والجهات المساندة له والمدرسة المستضيفة. بعد ذلك انطلقت الفعاليات الثقافية والتي تضمنت عدد من المسابقات بقيادة رئيس شعبة النشاط الثقافي الأستاذ فهد بن مصلح العتيبي بالتعاون مع رائد النشاط الأستاذ عبدالله بن سعد العبداللطيف, والأستاذ محمد الشعيلان, ومعلمي التربية الخاصة؛ حيث لاقت تلك الفعاليات تفاعلا من الطلاب. وفي ختام الحفل كُرمت المدرسة المستضيفة للمهرجان والطلاب المشاركين. هذا وقد صاحب المهرجان ورشة عمل بين أولياء الأمور ومشرفي التربية الخاصة حول احتياجات الطلاب وسبل الارتقاء بها. أما عن الحفل الختامي للمهرجان في قطاع البنات فقد رعته مساعد المدير للشؤون التعليمية الأستاذة منيرة بنت هادي العصيمي بحضور رئيسة قسم التربية الخاصة بجامعة شقراء الدكتورة انتصار أحمد, ورئيسة جمعية التوحد الأستاذة بدرية بنت محيا السليس وعدد من التربويات وأمهات الطالبات وذلك في الابتدائية الرابعة. بدأ الحفل بأنشودة ترحيبية لطالبات الاحتياجات الخاصة, ثم كلمة ترحيبية لقائدة المدرسة المستضيفة الأستاذة فاطمة بنت عبدالله أبو معطي. تلاها كلمة لرئيسة قسم التربية الخاصة بإدارة التعليم الأستاذة فريدة بنت ماجد العضياني تحدثت فيها عن التعاون مع قسم النشاط في هذا المهرجان. عقبها كلمة لرئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة مصبوبة بنت مطلق الحارثي أعطت من خلالها نبذة عن مهرجان(تستطيع), كما شكرت منسقة المهرجان الأستاذة منيرة بنت عبدالرحمن الرقراق وكل من ساهم في إنجاحه. ثم تحدثت الدكتورة انتصار عن الشراكة بين الجامعة والإدارة في مثل تلك البرامج التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة. بعدها كلمة للأخصائية النفسية في الابتدائية الرابعة الأستاذة مشاعل الحمادي, عقبها عرض من تقديم طالبات كلية التربية الخاصة, تلا ذلك العديد من المسابقات التي استهدفت الطالبات. وفي ختام الحفل ألقت العصيمي كلمة للحاضرات تضمنت العديد من الرسائل لأمهات الطالبات, وطالبات التربية الخاصة, وذوي الاحتياجات الخاصة, ثم كرمت جميع من ساهم في إنجاح هذا المهرجان. وقد صاحب الحفل معرضا لإنتاج الطالبات المستهدفات من المهرجان, ولقاء لرئيسة التربية الخاصة مع أمهات الطالبات بهذه المناسبة. ولمشاهدة الصور متابعة وسم #بإرادتنا_نستطيع والاشتراك في قناة تعليم الدوادمي في التليجرام على الرابط التالي: https://telegram.me/dwadmiedu