المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 15-03-2017 09:17 مساءً 7.8K
المصدر -  
اختتمت، في محافظة ينبع، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الورشة التدريبية لمشرفي التربية الرياضية "اللائحة الجديدة في تقويم مادة التربية البدنية"، والتي نظمتها الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة، واستضافتها إدارة تعليم ينبع بفندق نوفوتيل على مدى 3 أيام.
شارك بالحضور مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، ورئيس قسم التربية البدنية بالوزارة هشال المبارك، ومشرف العموم بالوزارة خالد السبر، ومشاركة ٢٤ إدارة تعليمية للبنين.
وخلص الملتقى إلى عدد من التوصيات جاء في مقدمتها ضرورة التنويع في أساليب وأدوات التقويم في التربية البدنية ، وإشراك المعلمين في برامج تربوية وتنمية مهاراتهم في مجال التقويم والتركيز على التطبيقات العملية، وتعميمها من قبل الوزارة، وتطبيق اللائحة الجديدة في تقويم التربية البدنية على أن لا تكون فجوة بين القسمين بفصلها وأن يكون المسؤول عنها رئيس التربية البدنية يشمل القسمين معاً "قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي" من أجل أن لا يكون هناك فجوة حقيقية بين إدارة النشاط والإشراف التربوي.
وأكد المجتمعون على إصدار تعميم من قبل الوزارة باعتماد وتطبيق اللائحة الجديدة في تقويم التربية البدنية، والتواصل مع المسؤولين عن برنامج " نور " بالوزارة من قبل قسم التربية البدنية في الوزارة لاعتماد التعديل في البرنامج وتوزيع الدرجات في التربية البدنية.
وأوصى المجتمعون بعقد لقاءات للمعلمين لشرح وتوضيح اللائحة الجديدة لهم، وتشكيل لجنة برئاسة علي الغامدي، وعضوية كلاً من: خالد زيد الصقعبي ، ونهاد مصطفي مرزا، لدراسة البرامج والأنظمة الحاسوبية التي عرضت، وتحكيمها، واختيار الأفضل والتعديل عليها وتسليمها للقسم بالوزارة، ليقوم القسم بتحديد إدارات تعليم لتجريب هذا البرنامج والأنظمة لتعميمها، والالتزام بتدريس وحدة الصحة واللياقة البدنية الواردة في منهج التربية البدنية.
وشدد المجتمعون على ترشيح لجنة تهتم بعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، والأنشطة المعززة للصحة ونمط الحياة الصحية المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في استثمار الإمكانات المتاحة لتحقيق الرؤية لزيادة ممارسة الرياضة، وإجراء دراسة متخصصة لوضع معايير قياس وتقدير عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لطلاب التعليم العام.
جدير بالذكر، أن فعاليات اليوم الثالث للورشة نفذت في "ثانوية الملك عبدالله بن عبدالعزيز"، و شملت محورين، الأول: تطبيقات عملية لقياس مستوى اللياقة البدنية على ٦٠ طالبًا من طلاب تعليم ينبع ضمت طلاب المراحل التعليمة الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي، والمحور الثاني: إطلاق مشروع قياس مستوى اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة والذي دشنه مدير تعليم ينبع.