المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
بواسطة : 02-03-2017 04:23 صباحاً 6.6K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ خلود العريفي

أقامت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي اليوم الاثنين 16 / 1 / 1438هـ لقاءً بقائدات المدارس على مستوى المحافظة بإشراف من قسم الإشراف التربوي(شعبة القيادة المدرسية) ومشاركة عدد من الأقسام النسائية وذلك في مركز التدريب التربوي .

بدأ اللقاء بكلمة لرئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة شيخة بنت حمود الحمادي رحبت فيها بالحاضرات, وأكدت على ضرورة تفعيل الأدلة التنظيمية والإجرائية داخل المدرسة .

وختمت كلمتها بشكر جهود قائدات المدارس في الميدان التربوي .

تلاها كلمة لمشرفة القيادة المدرسية الأستاذة طفلة بنت مبارك الثبيتي عرفت من خلالها بقائدة المدرسة ودورها في تهيئة البيئة التربوية الصالحة للطالبة .

ثم تحدثت رئيسة قسم توجيه وإرشاد الطالبات الأستاذة مها بنت محمد السليم عن قواعد السلوك والمواظبة لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية .

وأضافت مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات الأستاذة نسرين القنور عددا من المحاور التي تركز على دور المرشدة الطلابية والتكامل بينه وبين دور قائدة المدرسة .

تلا ذلك شرحا للجنة الأمن والسلامة المدرسية:هدفها, مهامها من تقديم مساعد مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذة صيغة بنت سعيد العصيمي.

عقبها أشارت مساعد رئيس قسم الإعلام التربوي الأستاذة خلود بنت عبد العزيز لضوابط التنسيق الإعلامي في المدارس .

ثم تطرقت مديرة مركز التدريب التربوي الأستاذة انتصار بنت عبدالمحسن السبيل للأمور التي ينبغي على قائدات المدارس التقيد بها فيما يتعلق بالتسجيل في البرامج التدريبية.

كما تحدثت مساعد رئيس قسم شؤون المعلمين الأستاذة بثينة صلبي عن آلية سد العجز ومعالجة الاحتياج لدى المعلمات.

اختتم اللقاء بكلمة من مساعد مدير إدارة قضايا شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الأستاذة غزوى بنت مرزوق الرويس تحدثت فيها عن المخالفات الإدارية والتربوية داخل المدرسة ودور القائدة تجاهها.

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم تحرص على إقامة مثل هذه اللقاءات تأكيدا على الدور التربوي لقائد وقائدة المدرسة, وتذليلًا للصعوبات التي قد تواجه المدارس, وتعزيزًا للدور التكاملي بين الأقسام في النهوض بالعمل التربوي.*