المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
47 متدربة يستكملن ورشة مبادرة فطن بين النور والأمل بتعليم مكة
بواسطة : 27-02-2017 05:16 مساءً 7.4K
المصدر -  خديجة الناشري
استكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة*ممثلة باللجنة التنفيذية الرئيسية للبرنامج الوقائي الوطني فطن للطلاب والطالبات ضمن مبادرة إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تحت عنوان ( مبادرة فطن بين النور والأمل ) في يومها الثاني على التوالي 30 / 5 / 1438 هـ الورشة التدريبية لتأهيل المدرب الخبير لتنمية مهارات فطن الشخصية والاجتماعية.
والتي نفذتها المشرفة التربوية بإدارة التربية الخاصة وسمية المسعود*وبحضور مساعدة شؤون البنات ببرنامج فطن لدى الوزارة الأستاذة تماضر عبد العزيز الربيعي*بإشراف ورعاية مساعد المدير العام للتعليم الأستاذ طلال الحربي ، ومنسقة فطن للبنات بإدارة تعليم مكة عفاف بن ياسين .
*وقد بدأت الورشة في هذا اليوم بأنشطة حركية متنوعة تشمل**ماسبق شرحة بجلسة الأمس فيما يخص حقيبة الوعي الذاتي ، وحقيبة السلوك التوكيدي، *حيث طالبتهن بالتحدث عن برنامج فطن وتدوين ذلك في خارطة ذهنية *من تصميم كل متدربة بحسب ماحصلت عليه من معلومات سابقة.
تلا ذلك شرح بنود برنامج اليوم والذي أحتوى جلستين تناولت الأولى منها مهارات حل المشكلات، وقد عرضت المسعود خلالها : سلوكيات مهارة السلوك التوكيدي ، كذلك وضحت الفروقات بين السلوك التوكيدي والسلوك العدواني وتقديم عروض تبرز هذه السلوكيات ، كما ميزت بين السلوك التوكيدي والإذعاني، والتعريف بمعنى الجسارة الاجتماعية ، مشيرة إلى مهارات متنوعة بقصد اكسابها المتدربات ومنها : أطلب ولا تتردد،ومهارة الإفصاح عن المشاعر ، والدفاع عن الحقوق الشخصية .
موضحة القاموس الإرشادي لفطن بين النور والأمل وتدارسه مع المتدربات ،
هذا وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات على المتدربات متمنين لهن التوفيق والسداد ، كما تمت الإشارة *إلى أن باب المقترحات للبرامج سيظل مفتوحا دوما لما يخدم فطن بشكل خاص ، والعملية التعليمية بشكل عام .