المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 3 يونيو 2024
227 طالبة متفوقة يحتفى بهم في تعليم الخرج للعام الدراسي 1436-1437هـ
بواسطة : 27-02-2017 01:58 مساءً 7.8K
المصدر -  

*أ. أسمـاء الدوسـري :

نظّم تعليم الخرج ممثلاً بقسم توجيه وإرشاد الطالبات (حفل تكريم الطالبات المتفوقات على مستوى محافظة الخرج للعام الدراسي 1436-1437هـ،وذلك يوم الخميس الموافق 1438/5/26هـ ، بمقر شركة الجامعة للتعليم والتدريب بحضورعدد من قيادات إدارة التعليم بالخرج ، مكتب التعليم بالدلم ، القائدات والمرشدات الطلابيات ، أمهات الطالبات والطالبات المحتفى بهم .

بدأ برنامج الحفل التكريمي للطالبات المتفوقات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لإحدى طالبات الثانوية الأولى تحفيظ ، ثم نشيد ترحيبي* (شذى الورد) لطالبات إبتدائية تحفيظ القرآن الثانية بالدلم .

تلا ذلك كلمة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية (بنات) قالت فيها : الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أفضل البشرية ومعلّم الأمّة ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد : إن المسيرة التنموية التي يشهدها الوطن الغالي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – وبمتابعة من معالي وزير التعليم ، في ظل التقدم العلمي لأبناء وبنات المملكة العربية السعودية ، وتمثيلهم منابر العلوم في المحافل الخليجية والإقليمية والعالمية ، لهو نتاج للعناية بالعقول الناشئة ، وصناعة لأدوات التفوق العلمي في المجتمع السعودي .

وتكريم المتميزات من بناتنا الطالبات سنوياً يضيف الكثير من المفاهيم والقيم لمسيرة التعليم بالمحافظة :- بدءاً بتشجيع التفوق وانتهاءً بتعزيز الإنتماء للوطن والمحافظة على مكتسباته وتشجيعاً لمبادىء التنافس الذي تقوم عليه الصروح العلمية العظيمة.

*وبهذه المناسبة يطيب لي ان أتوجه بالتهنئة لسعادة مدير التعليم د/ عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار لجهوده المباركة وتوجيهاته التي ترجمها واقع مدارسنا وتوّجت بناتنا بتيجان التميز ، ونبارك جهود فريق العمل في قسم التوجيه والإرشاد ، وهديتي كلمات للمتفوقات بأن يواصلن عطاءهنّ وأن يكون هذا التكريم حافزاً لهن لمزيد من التفوق حتى يكمّلن مسيرتهن التعليمية بكل نجاح وتميز ، سائلةً الله بأن يوفق الجميع وأن يديم على وطننا أمنه واستقراره وتطوره في ظل دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين إنه سميع مجيب.

*عقب ذلك بدأت مسيرة التفوق* (كواكب في سماء الخرج ) ، ثم كلمة الطالبات المتفوقات ألقتها الطالبة أسماء بنت عمر الحارثي من ثانوية القطار ، بعد ذلك عرض أوبريت أهل العزم من ( ثانوية الجامعة الأهلية) ، تلا ذلك قصيدة عن العلم ألقتها الطالبة حصة صالح العويس من المتوسطة العاشرة ثم وقفة شكر ألقتها الطالبة روان بنت عبد الله الرويتع* .

*في نهاية الحفل كّرمت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. شريفه بنت شعلان القرني *ورئيسة قسم التوجية والإرشاد أ. هند الرحمة كلاً من : الطالبات المتفوقات ، قائدات الطالبات المتفوقات،* الطالبات المتميزات سلوكياً،* قائدات الطالبات المتميزات سلوكياً *، الحاصلات على درجة التميز والمشاركات في جائزة التعليم للتميز بدورتها السابعة *، تكريم المتميزات في جائزة التعليم في دورتها السابعة ، المشرفات المشاركات في تنفيذ لقاء المرشدات ، القائدات المشاركات في تنفيذ لقاء المرشدات ، المدارس المبادرة في استضافة لقاء المرشدات ، المرشدات المشاركات في جائزة التميز، قائدات المرشدات المشاركات في جائزة التميز ، تكريم الطالبة المشاركة في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم ، المرشدات المساهمات في تنفيذ الورشة التدريبية ، قائدات المدارس المساهمات في تنفيذ الورشة التدريبية ، المرشدات المنفّذات لبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي ، المرشدات المساهمات في إعداد حقيبة الأسبوع التمهيدي ، القائدات المساهمات*في إعداد حقيبة الأسبوع التمهيدي