المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
تعليم ينبع يدشن فصول الموهوبين في مدارس تطوير
بواسطة : 05-01-2017 07:29 مساءً 10.3K
المصدر -  دشن مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي صباح اليوم الخميس فصول الموهوبين بمدرسة رضوى الابتدائية ، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية و المدرسية سليم العطوي وعبدالعزيز القرافي وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ..
وفور وصول العقيبي قص الشريط لفصول الموهوبين ، وقدم طلاب الموهبة شرحًا وافيًا عن فصولهم وما يقدَّم لهم من برامج ، وناقشهم فيما شاهد ..

واستمع العقيبي إلى عرض مرئي قدمه رئيس قسم الموهوبين حامد حسن جحيو عن فصول الموهوبين في المحافظة والرؤية المستقبلية للقسم في العام القادم والفصول التي يعتزم القسم إدراجها في المؤسسات التعليمية والتي أطر لها بأن تتصف بتهيئة البيئة التعليمية المناسبة التي تلبي احتياجات الطالبة الموهوبة وإعدادها لمواجهة تحديات العصر .. مبينًا أن رفع الجودة النوعية لمخرجات التعليم العام ، تتطلب تحليل محكات ترشيح الطلاب الموهوبين وفق أسس علمية محوكمة ؛ وتطبيق نظام تعليمي وفق استراتيجية ضغط المنهج لضمان تقديم إثراء شامل في العلوم والرياضيات للطالب الموهوب .

وأوضح العقيبي أن هذه الخطوة استهدفت الطلاب المصنفين والمجتازين لمقياس موهبة للعام الماضي , مشيراً إلى ينبع اختارت المجمعات التعليمية التي تشرف عليها مدارس تطوير لتوفر مصادر التعلم المختلفة بها ، و لكونها البيئة المناسبة للانطلاقة في المرحلة الأولى, مبينًا أنه سيتم التوسع والتدرج في المدارس المتميزة والمؤهلة لاحتضان هذه الفئة الغالية لتقديم أفضل الطرق التعليمية والرعاية الإثرائية ..مشيدا بالدور الذي يقوم به قسمي الموهوبين والتجهيزات المدرسية في تجهيز الفصول للطلاب الموهوبين ودعمها بما تحتاجه لتلبي احتياجات الموهوبين وإعطائهم مساحة أكبر للتفكير والحوار ..

واطلع مدير التعليم خلال زيارته لمدرسة رضوى على البرامج المقدمة في مركز مصادر التعلم والطرق العلاجية المتبعة ، ووقف على أبرز الأعمال الفنية والتجارب العلمية لطلاب المدرسة ، كما افتتح مركزين للتدريب للمعلمين والطلاب ، ووقف على ما يقدمه مركز الأنشطة والمعرض الكشفي بالمدرسة ، مثمنا الجهود المباركة التي قام بها قائد المدرسة نايف العلوي ومنسوبيها ، وأثنى على ما شهده من انضباط بالعمل وتنظيم لمرافق المدرسة وفصولها .