المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
بواسطة : 29-12-2016 05:31 مساءً 8.5K
المصدر -  اختتم تعليم ينبع ممثلا في وحدة تطوير المدارس ـ بنين ـ اليوم البرنامج التدريبي (المجتمعات المهنية التعلمية) والذي استمر على مدى يومين ، مستضيفا مشرف وحدة تطوير المدارس بتعليم المدينة الدكتور أحمد عودة الحازمي ، وعدد من المشرفين وقادة مدارس تطوير بالمحافظة ..
وتناول البرنامج مواضيع التغيير مفهومه وقواعده ، المجتمعات المهنية المفهوم والأسس ، والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والبروتوكلات والأهداف الذكية والقبعات الست وآلية تطبيق المجتمعات المتعلمة داخل المدارس ..
وأوضح رئيس وحدة تطوير خضر الرفاعي أن المجتمعات المهنية للتعلم تعد بالتحسين المستمر والجوهري للمدرسة ، وهي أسلوب قيادة و طريقة جديدة للتفكير تسمح للجميع بالمشاركة والعمل كفريق وتوزيع أدوار القيادة عليهم من خلال خلق ثقافة التعلم والتفكير والبحث والنمو الجماعي المستمر ، وفي مناخ من الاحترام والثقة والالتزام الجماعي .
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات المتدربين من قادة المدارس في هذا الجانب وإكسابهم مهارة التغيير والمقاومة ، والنمو المهني ، وتنمية الوعي بأهمية عملية التطوير والتحسين في المدرسة ، وتكوين فرق لمجتمعات التعلم المهنية في مدارس تطوير وفق البرنامج الوطني ..
مؤكدا على تحقيق هذه الأهداف من خلال عمل القيادة والمعلمين في فريق واحد تسود فيه ثقافة الحوار والعمل الجماعي تنعكس آثاره على الممارسات داخل قاعات الدروس ، و يساهم بالقياس والدليل تقدم واضح في مستوى تحصيل الطلاب .، مقدما شكره للمدرب الدكتور الأحمدي والمشاركين من قادة المدارس .. وفي ختام البرنامج وزعت شهادات الحضور على المشاركين ..