المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
قسم تقنية المحركات والمركبات بكلية التقنية بنجران يزور شركة توكيلات الجزيرة فورد
بواسطة : 25-12-2016 07:06 مساءً 12.1K
المصدر -  
في ظل مساعي قسم تقنية المحركات والمركبات في الكلية التقنية بنجران لتطوير العملية التدريبية وربطها بسوق العمل قام فريق من منسوبي القسم برئاسة المهندس عبداللطيف مضحي الشهري وعدد من أعضاء هيئة التدريب ومتدربي المستوى الرابع بالقسم بزيارة الى شركة توكيلات الجزيرة للسيارات في منطقة نجران .
وأشار رئيس قسم تقنية المحركات والمركبات المهندس عبداللطيف مضحي الشهري الى أن هذه الزيارة تأتي لمواكبة سوق العمل واطلاع المتدربين على أحدث الأدوات والمعدات والأجهزة في عالم السيارات ولربط العملية التدريبية بسوق العمل.
وأضاف المشرف والمنسق على الزيارة من جانب الكلية التقنية المهندس عبدالله محمود بني دومي الى ان الزيارة جاءت مواكبة للتطور الهائل في مجال السيارات، والذي يحدث بشكل مستمر يحتاج الى التنسيق والتواصل بين قسم تقنية المحركات بالكلية والقطاع الخاص، مؤكدا على أن التكامل بين مخرجات التدريب التقني واحتياجات القطاع الخاص هو خطوة هامة لتحقيق أهداف وتطلعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمتمثلة في احلال العمالة السعودية في المجالات المختلفة.
وكان في استقبال الوفد الاستاذ مدير فرع الشركة محمد صالح المصعبي ، ومدير الشؤون الادارية والأفراد الاستاذ مسعود محمد آل ورقش، واستشاري مبيعات الأفراد حسين المصعبي، ومدير الصيانة محمد عبدالله البجش، والاستاذ عبدالقادر أحمد القمادي سكرتير الفرع.
ولقد بدأت الزيارة باستقبال وترحيب من قبل مدير الفرع للشركة الاستاذ *محمد صالح المصعبي بوفد الكلية التقنية بنجران ( قسم تقنية المحركات والمركبات ) من أعضاء هيئة التدريب والمتدربين ، وبعد ذلك قام الوفد بجولة على الاقسام المختلفة في الشركة حيث قدم الاستاذ مسعود آل ورقش مدير شؤون الموظفين شرحا عن عمل كل قسم، كما قدم عدد من النصائح المهمة للمتدربين عند التقدم للوظائف وكيفية التقدم وكيفية الاعداد للمقابلات الشخصية، مبينا فرص العمل التي قد يلتحق بها المتدربين بعد انهاء برنامج الدبلوم من الكليات التقنية ، ومؤكدا بنفس الوقت على أهمية التدريب التقني والمهني وعلى المستقبل الواعد الذي ينتظر المتدربين نظرا لاحتياجات السوق الكبيرة للفنيين والايدي العاملة.
كما قدم الاستاذ حسين المصعبي استشاري مبيعات الافراد الآلية المتبعة في الشركة في مجال المبيعات عددا كبيرا من النصائح المهنية للمتدربين، كما قدم الاستاذ محمد البجش مدير الصيانة في الشركة عرضا رائعا عن خدمات الصيانة في الشركة وعن قسم قطع الغيار، شارحا الآلية التي يتم فيها استقبال العميل من البداية حتى النهاية، كما قدم عرضا للأجهزة التي يستخدمها الفنيون والآلية المتبعة في التشخيص والاصلاح.
من جهته أعرب الاستاذ محمد صالح المصعبي مدير فرع الشركة عن سعادته واعتزازه وافتخاره لزيارة وفد الكلية التقنية لشركة توكيلات الجزيرة واعدا بالمزيد من التعاون في المستقبل، ومبينا أن الشركة دأبت على دعم القطاع المحلي وبالذات الكلية التقنية بنجران من خلال استقبال العديد من المتدربين في الاعوام السابقة وتوظيف عدد منهم في الشركة، كما وعد بمضاعفة عدد المتدربين في الفصل التدريبي القادم لمتدربي تقنية المحركات والمركبات،
كما بين "المصعبي" الى أن الشركة تسعى الى التوسعة في الفترة القادمة في منطقة نجران واستحداث المزيد من الأقسام والخدمات في الشركة وسعي الشركة لتوظيف عدد أكبر من خريجي الكليات التقنية. كما أوضح أن الشركة لها شراكة مع الكليات التقنية على مستوى المملكة من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف.
كما أشار الاستاذ مسعود آل ورقش *الى أن الشركة تولي متدربي الكلية التقنية اهتماما كبيرا وخاصا لتهيئتهم لسوق العمل واعدادهم ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع.
وفي ختام الزيارة التي امتدت لساعتين، قدمت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات الهدايا التذكارية لوفد الكلية في حفل الختام.
وفي الختام *قدم رئيس قسم تقنية المحركات والمركبات المهندس عبداللطيف مضحي الشهري الشكر الجزيل لجميع موظفي الشركة، على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قدموها للمتدربين، وعلى المستوى الرفيع من التنسيق، متمنيا المزيد من التعاون بين الطرفين