المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 10-01-2017 04:05 مساءً 8.6K
المصدر -  وقف المساعد للشؤون التعليمية بينبع سليم بن عبيان العطوي ميدانيا اليوم على انضباطيّة حضور الطلاب من خلال جولة شملت عددًا من مدارس المحافظة ، حيث قام بجولة على الفصول في المدارس التي زارها ، وشارك الطلاب أجزاء من بعض الحصص الدراسية في الفصول ومراكز مصادر التعلم .. مؤكدا على دور قيادات المدارس في التقليل من الهدر التعليمي والاقتصادي خلال هذه الفترة ، وغرس قيمة الانضباط لدى الطلاب ، والعمل على استقطابهم للمدرسة ترغيباً بخلق دواعي ذلك، والتعامل بجدية وحزم مع غيابهم خلال هذا الأسبوع وتطبيق الأنظمة للحد من هذه الظاهرة ، ورصد غياب الطلاب في برنامج نور أولا بأول ..

وذكر العطوي أن معدل*حضور الطلاب في جميع المدارس بلغت نسبا عالية ، وهو ما يبرهن نجاح الخطة التي رسمها تعليم ينبع .. موضحا أن النتائج برهنت على احترام الطالب للدوام، *ووعي أولياء الأمور وإدراكهم لأهمية الانضباط في عملية التعليم والتعلم ، وما يرسخه في نفوس الناشئة من حب للعمل كقيمة تنهض بها الأمم وتزدهر بها المجتمعات ..

في حين شهدت مدارس ينبع انضباطًا في جميع المراحل ، حيث يتابع أكثر من 300 مشرفا ومشرفة ميدانيًا مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها من خلال تنظيم زيارات ميدانية لمتابعة الحضور والغياب من داخل الفصول ، وتحقيق الأهداف والخطط المرسومة التي يشرف عليها مساعدا مدير التعليم للشؤون التعليمية ـ بنين وبنات ـ .

 

وأثنى العطوي على تعاون أولياء الأمور في المحافظة واصفا دورهم بالمهم في حث أبنائهم على الحضور للمدرسة، والمحافظة على اليوم الدراسي من أوله وعدم التأخر عن الحصص الدراسية .. مؤكدًا أن الانضباط المدرسي يبدأ من الأسرة أولا وإكمال ما تم بناؤه في المدرسة من خلال غرس مفاهيم الدين الصحيح والقيم السامية والأخلاق الفاضلة في نفوس الطلاب ، وتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الانضباط ودوره في العملية التعليمية ..مشددًا على أن هذه الأيام جزء من الخطة الدراسية .

 

الجدير ذكره أن مساعدي مدير التعليم كانا قد اجتمعا برؤساء أقسام الشؤون التعليمية ـ بنين وبنات ـ للتأكيد على المتابعة الميدانية وتفعيل ما يصدر من أنظمة وتعليمات وتكثيف الزيارات الميدانية للمشرفين والمشرفات للمدارس، والجدية في انتظام الدراسة وسيرها خلال هذا الأسبوع ، و تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المدارس المتميزة في انضباطها .