المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 08-12-2016 04:41 مساءً 16.3K
المصدر -  حصـدت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بمكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة، جائزة التميز في استخدام الفهرس العربي الموحد.
وتسلم عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور محمد بن صالح الخليفي الجائزة من معالي المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة الأستاذ فيصل بن معمر، وذلك خلال فعاليات اللقاء السابع لأعضاء الفهرس العربي الموحد، الذي نظمته المكتبة ممثلة في مركز الفهرس بمشاركة نخبة من منسوبي المكتبات وأعضاء الفهرس والأكاديميين في مجال تطوير المعرفة وتنظيم المعلومات وبناء المحتوى الرقمي.
وأوضح الخليفي، أن فوز مكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة جاء ثمرة للجهود التي بذلها القائمين عليها ،مشيراً إلى أن عدد المكتبات الأعضاء التي تستفيد من خدمات الفهرس تصل إلى 4500 مكتبة وجامعة ومركز بحث موزعة على 25 دولة، حيث تمكن الفهرس من إنشاء قاعدة بيانات قياسية لأوعية المعلومات العربية مطابقة لأحدث المعايير الدولية وتجاوز عدد التسجيلات الببليوجرافية في قاعدة الفهرس الرئيسة مليونين ومائة ألف تسجيله.
وكشـف عميد شؤون المكتبات أن العمادة ستمضي قدماً نحو تحقيق وتفعيل استراتيجية تطوير الخدمات بما يخدم التطلعات ويسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المكتبة لزوارها والمستفيدين من خدماتها أملا في تحقيق رسالتها وسعيا نحو أفضل الممارسات والتطبيقات التنظيمية في قطاع المكتبات.