المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
إعلام تعليم ينبع ينفذ عددا من البرامج التدريبية
بواسطة : 08-01-2017 03:58 مساءً 9.8K
المصدر -  نفذ قسم الإعلام التربوي - بنات - بتعليم ينبع برنامجًا تدريبيًا عن (فن تحرير الخبر) واستمر مدى يومين في مركز التدريب التربوي ، قدمته المدربة رانيه صالح الحافظي ، لـ (٣٠) منسقة إعلامية من المدارس وأقسام الإدارة ، بهدف تنمية مهارات المنسقات الإعلاميات في مجال صياغة الخبر والتقارير المعتمدة في التغطيات الإعلامية ..

وتناول البرنامج عدة محاور من أهمها التعريف بـ(الخبر) ومكوناته وأقسامه الرئيسية والتعرف على الأسئلة الأساسية المكونة للخبر الصحفي ، تخللها عرض لأمثلة أنواع الخبر وعناصره وأهم قوالبه وعرض نماذج لأخبار متنوعة وتصنيفها وتطبيقات عملية على كتابة الخبر .

وأشارت "الحافظي" أن فن التحرير الصحفي هو أحد الأركان والفنون المهمة التي تعتمد عليها صناعة الصحافة .. مبينة أن علم التحرير الصحفي يقوم على فن صناعة الكلمة والقدرة على صياغتها واختيار أفضل الكلمات والألفاظ الأقرب إلى التعبير الصحيح عن الحدث أو الواقعة التي يرصدها المحرر الصحفي .

وفي ختام البرنامج وقفت مساعدة قسم الإعلام التربوي أماني عبدالعزيز الأحمدي على نتائج البرنامج وآراء المتدربات ، وأطلعت على أبرز الصعوبات والعوائق التي تواجهها المنسقات الإعلاميات في الميدان من خلال الحوار والنقاش .. مؤكدة أن البرنامج سيتم اعتماده بشكل فصلي لتغطية كافة المنسقات الإعلاميات بالميدان التربوي وبأقسام الإدارة

الجدير بالذكر أن القسم نفذ خلال الفترة الماضية برنامجين " (prezi) و(أساسيات التصوير الصحفي ) " والتي تأتي ضمن خطته التشغيلية لهذا العام مستهدف في جملتها اكثر من ٩٠ منسقة خلال الفصل الأول .