المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 08-12-2016 01:40 مساءً 8.2K
المصدر -  

أطلق قسم التخطيط والتطوير بتعليم ينبع مسابقة المشروع المتميز في مادة المهارات التطبيقية لطلاب المرحلة الثانوية ـ فصلي ـ ، *تحت عنوان (مهارات للحياة والحياة بمهارة) ، بهدف تعزيز القيم وتأصيل المهارات المستهدفة وتوظيف المكتسبات المعرفية وتجويد تنفيذ مشاريع المهارات التطبيقية ..

وأوضح المشرف على المسابقة عودة سالم الرفاعي أن مادة المهارات التطبيقية تعتمد على استراتيجيات التعلم المبني على المشروعات ،*ولذلك حرص القسم على تطبيق الممارسات الادائية المحفزة للقدرات الإبداعية والابتكارية للمتعلمين وتوظيفها في حياتهم اليومية.

وأضاف: أن المسابقة تنتهي بإقامة معرض ختامي على مستوى المدرسة لمشروعات مادة المهارات التطبيقية في ختام الفصل الدراسي متضمنا (4) مجالات ( القيادة والريادة، العمل التطوعي، البيئة والتنمية المستدامة، التصميم الالكتروني، التذوق الجمالي) .

**وقال : " إن المسابقة ستجرى على (4) مراحل تبدأ بالإعلان عن المسابقة لتبدأ المدارس بإقامة معرض على مستوى المدرسة يتم فيه ترشيح المشروعات المتميزة، واختيار 3 مشاريع منها لكل مجال. وأخيرا إقامة الحفل الختامي على مستوى الإدارة في الفترة من 3-7/4/1438هـ لتكريم الفائزين والفائزات و المدارس المتميزة ".

*

جدير بالذكر أن قسم التخطيط والتطوير نفذ لقاءً تربويا لمشرفي ومشرفات مادة المهارات التطبيقية بمدارس النظام الفصلي، أداره المشرفان عودة بن سالم الرفاعي و أمل بنت مفوز الفواز بهدف تقديم الرؤية حول مسابقة مادة المهارات التطبيقية بمدارس النظام الفصلي، و مناقشة آلية تحكيم المشروعات المقدمة، ومعايير تحكيمها والإجراءت المتبعة في ذلك . بحضور مشرفي التخطيط والتطوير وممثلين من الإشراف التربوي والنشاط الطلابي والموهوبين، وذلك في إطار التكامل مع الأقسام ذات العلاقة ، وبحثاً عن تجويد الأداء في هذه المشروعات.