المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
تعليم ينبع يستعد للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية
بواسطة : 07-12-2016 05:46 مساءً 9.1K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع

وجه مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أقسام الإدارة والمدارس بتفعيل الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية 2016 في المحافظة وقطاعاتها ، وَالَّذِي يصادف يوم 19 / 3 /1438 هـ**، تحت شعار "تعزيز انتشار اللغة العربية" يجب أن يوضح بشكل دقيق . وشدد على أن يتولى قسم الإشراف التربوي تنسيق خطة زيارات المشرفين التربويين للمدارس؛ ليتسنَ الوقوف على استعدادات المدارس .. مؤكدا على أهمية إبراز المناسبة من خلال المكاتبات الرسمية والرسائل النصية، وإقامة معرض يحوي أبرز مشاركات المدارس والأعمال التي يتم إنتاجها ويتولى إعداده وتجهيزه وتنظيمه قسم النشاط " بنين ـ بنات" ..**

*

وأشار "العقيبي" إلى إشراك التعليم الأهلي والأجنبي بهذه المناسبة على أن يتولى الدور المناط به، والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والمدارس لإبراز المناسبة من خلال اللوحات والإعلانات في الميادين العامة، ، موجها بإعداد تقرير ختامي عن الأدوار التي قامت بها المدارس وأقسام الإدارة بهذه المناسبة بالتعاون بين الإشراف التربوي والنشاط الطلابي كل فيما يخصه.

**

*وفي نفس السياق رأست المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم اجتماعاً حول الاستعداد للاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي في مدارس ـ البنات ـ بالمحافظة ،**بحضور أعضاء اللجنة المكلفة بهدف الاستعداد للاحتفال بهذا اليوم، وتوزيع المهام على اللجان .

وناقش الاجتماع آلية تنفيذ البرنامج من خلال إعداد خطة إعلامية تتضمن نشر ثقافة الاحتفاء باللغة العربية وفق الشعار المحدد لهذا العام ، والتنسيق مع الجهات المعنية للمشاركة والإعلان عن هذه المناسبة في المنابر الإعلامية ، ونشر ملف يومي حتى يوم الاحتفاء، يختتم بالتقرير النهائي عن المناسبة .

وأشارت الفايدي إلى تفعيل هذه المناسبة في المدارس وتخصص أجزاء من الحصص في تفعيل المناسبة ، حيث يتولى الإشراف التربوي مهمة إعداد خطة زيارة لمتابعة تنفيذ البرنامج وفق استمارات معدة لذلك .

وذكرت الفايدي بأنه سوف يختتم تفعيل الاحتفاء باللغة العربية في تعليم ينبع بحفل ختامي لمنسوبات التعليم يوم الخميس ٢٣ ربيع الأول يشارك فيه مدارس المحافظة بمخرجاتها والأقسام بالإدارة؛ ويتم تكريم المدارس المتميزة إعداداً وتنظيماً وتنفيذاً وتقديم حوافز تشجيعية لأصحاب المنتجات اللغوية المتميزة من معلمات وطالبات وهيئة إدارية.

*