المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 24-11-2016 08:19 مساءً 12.7K
المصدر -  الإعلام التربوي ـ تعليم ينبع
انطلقت اليوم الخميس في فندق الموفنبيك بينبع الصناعية *فعاليات *"ملتقى العفاف قيمة وغنيمة" والذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة بقسم التوعية الإسلامية -بنات- بحضور مدير عام التوعية الإسلامية بالوزارة*زكية الخلاقي والأستاذ المشارك بجامعة أم القرى أميرة الصاعدي ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بينبع أديبة بنت حميدي الفايدي ومدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم تبوك شيمة الجهني و مشاركة أكثر من ٣٠٠ *مشرفة تربوية وقائدة مدرسة ومعلمة وطالبة، ضمت (٣٧) مدرسة ، و يستهدف اللقاء فئات المجتمع التعليمي من طالبات وموظفات وأمهات؛ بشراكة مجتمعية مع مكتب الدعوة والإرشاد وهئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والكلية الجامعية وجامعة طيبة .
و ارتكز الملتقى على محورين *الأول بعنوان (أهمية قيمة العفاف وأثره على الفرد والمجتمع) *تناول : العفاف وصوره وأشكاله،معانية فضله وأهميته وثماره،والأثار السلبية لإفتقاده؛والمحور الثاني بعنوان (عفاف الفتاة المسلمة بين الثوابت والمتغيرات ) تناول : قضايا ونقاش حول الحجاب ؛وناقش الملتقى فقرات عديدة منها إضاءة بعنوان (صورة وتعليق) .. ثم افتتح المعرض*المصاحب للملتقى بعنوان رموز العفاف الذي أعده قسم التربية الفنية بمشاركة طالبات ومعلمات المحافظة .
وكان الملتقى قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة للمساعد للشؤون التعليمية -بنات- قالت فيها : إن فكرة الملتقى نابعة من الحرص *على الفتاة المسلمة التي هي أم المستقبل وعماد الأمة ، وتحقيقا للرؤية الوطنية ببناء مجتمع حيوي قيمه راسخة ، وأن ننهج في أعمالنا وأفكارنا الوسطية والتسامح وقيم الاتقان والانضباط والعدالة والشفافية .
وأكدت رئيسة قسم التوعية الإسلامية فطيمة حامد الرفاعي أن الهدف الأساسي من إقامة الملتقى هو تعزيز قيمة العفة بكافة صورها وبكل الوسائل المتاحة والأنشطة الممكنة في كل المجتمع خاصة المجتمع التعليمي،إنطلاقاً من أهمية قيمة العفاف في حماية الفتاة المسلمة وصيانة المجتمع تم إعداده .. مبينة أن فكرته أعتمدت على المشاركة المجتمعية بين إدارة التعليم وعدد من الجهات المساندة والداعمة.
وأوضحت الرفاعي أن البرنامج سيتم تفعيله في المجتمع المدرسي وفق آلية معتمدة للتنفيذ تتضمن مسابقات ، ومحاضرات ، وورش عمل مستهدفة أمهات الطالبات ؛ بهدف ترغيب الفتيات وتحفيزهن على التمثل بقيمة العفاف وغرس قيمه في نفوسهن؛ ثم *حصر جميع المشاركات وإرسال أفضل مشاركة لكل مسابقة؛ ثم يختتم ببرنامج ختامي.
الجدير ذكره أن البرنامج يأتي ضمن الخطة المعتمدة من معالي وزير التعليم لبرامج التوعية الإسلامية لعام 1437 / 1438هـ متضمنة مبادرة التربية على القيم والأخلاق الإسلامية .. وفي الختام *تم تكريم الجهات الداعمة والمساندة واللجان المنظمة