المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
محاضرة تثقيفية عن كيفية معرفة نوعية الشاحن الجوال والتوصيلات الكهربائية بتقنية نجران
بواسطة : 23-11-2016 08:01 مساءً 9.4K
المصدر -  

بحضور وكيل الكلية للتدريب يوسف بن هادي آل عتيق ورؤساء الاقسام التدريبية وعدد من اعضاء هيئة التدريب والمتدربين أقام قسم التقنية الكهربائية بالكلية التقنية بنجران بإلقاء محاضرة تثقيفية عن كيفية معرفة نوعية الشاحن الجوال والتوصيلات الكهربائية ومخاطرها نفذها رئيس قسم التقنية الكهربائية فواز بن بجاش آل هادي ، تناولت المحاضرة* كيفية التعرف على الفرق بين الشاحن الأصلي والمقلد* ، وحذر المحاضر عن الشاحن التقليد .

وتطرق المحاضر الى المخاطر الكهربائية الشائعة من التوصيلات الكهربائية وأسباب حدوث المخاطر الكهربائية و كيفية الوقاية من هذه المخاطر عن طريق فصل التيار عن الخطين ( الوجه والحيادي ) بواسطة القاطع وعدم تمديد الأسلاك والكابلات تحت السجاد ، وأبعاد الكابلات والأسلاك عن الماء ومصادر الحرارة ، وجذب السلك عند فصل الكهرباء وفحص الكابلات والتوصيلات والأجهزة بين آن وآخر وعدم وصل أجهزة كثيرة بمقبس واحد وترك الغبار والأتربة تتراكم على المحركات والأجهزة الكهربائية ونشر الوعي والاحتراس من الكهرباء المقطوعة .

وأخيرا تم عرض مجموعة من الصور التي توضح الأخطاء الشائعة عند التعامل مع الكهرباء وتعريف الحضور على الطرق الصحيحة وكيفية تجنب مخاطر ها .

من جهته قدم وكيل الكلية للتدريب يوسف بن هادي آل عتيق خالص الشكر والتقدير للمحاضر والتوصية بإقامة مثل هذه المحاضرات الهادفة .